الموت يُغيب د. أشرف زكي أحد أشهر أطباء القلب بأزمة قلبية.. والأطباء: من أصحاب الأيادي البيضاء في تعليم وتدريب الطلاب والأطباء  

كتب: عبد الرحمن بدر 

غيب الموت الدكتور أشرف زكي، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب القصر العيني، والذي وافته المنية بأزمة قلبية بشكل مفاجئ.  

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها، السبت: “كان الفقيد من أعلام قسم الأمراض الباطنية بالقصر العيني، ومن أصحاب الأيادي البيضاء في تعليم وتدريب أطباء مصر وطلاب الطب، رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأحبابه الصبر”. 

صديقه الدكتور محمود البلشوني صديق الدكتور أشرف زكي، قال إن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ في عضلة القلب نتج عنها أزمة قلبية، تسببت في وفاته يوم السبت الموافق 4 مارس، لتنطوي برحيله صفحة من صفحات العبقرية المصرية في الطب كما يصفه تلامذته. 

عشرات الأطباء نعوا الطبيب الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال صديقه أحمد موافي: عرفته صديقًا رائعًا وإنسانًا نبيلًا ودكتورًا متمرسًا، وأستاذًا مُتمكنًا، له أيادٍ بيضاء على تلامذته وأصدقائه من الأطباء، أكتب بكلمات متلعثمة وهو الذي دارت بيني وبينه مكالمة هاتفية أول أمس وكأنه كان يودعني بطلفه وجماله ونقاء قلبه وصفاء روحه، لن أودعك صديقي وأستاذي الرائع الحبيب، فكلي أمل أن ألقاك في جنة الفردوس، إلى اللقاء صديقي العزيز. 

وكتب مؤمن عبدالعظيم: بكتب الكلام ده وعيني بتدمع وصوتي محشور، ولكن لازم تعرفوا محاسن الأخ والأستاذ الفاضل أشرف زكي، هو مكانش معلم ليا يعلمني عملي الباطنة، أبدا والله كان أخ كبير وقدوة يحتذى بها، أعرفه من 15 سنة ومن ساعتها وأنا بشور دكتور أشرف في كل حاجة، أنا حزين جدًا والله. 

وقالت الدكتورة هبة عبد العزيز: لا أعرف كيف سوف تكتب عنه الصحف ومواقع الأخبار هل ستكتب رحل طبيب القلب العلامة أم رحل السباح المتفرد، أم رحل الاستاذ الجامعي المتميز الذي تدين له العديد من الأجيال بفيض من المحبة أم رحل الفنان الرسام الذي طالما ابتكر سبلا متنوعة لينفع بعلمه كالمحاكاة وخلافه، سبحان من له الدوام، ولكن أن يرحل طبيب القلب بتوقف القلب المفاجئ بعد أن عالج وساهم في شفاء عدد لا حصر له، فلا يمكن إلا أن نترحم عليه وندعو له بالمغفرة، ويبقى آثره قابعا في النفوس. 

وقالت الدكتورة مروة عادل: أشهد الله إنك كنت ومازلت نعم المعلم الجليل الفاضل اللي تفانيه في علمه وعمله، لم أر مثلهم طوال حياتي. 

وكتب الدكتور محمد السيد: وداعًا يا أستاذنا دكتور أشرف، ربنا وحده يعلم كنت بحبك قد إيه، وكنت السبب الأول إني أتخصص قلب وأوعية دموية، لدرجة إني أما صليت استخاره وقت اختيار التخصص جيت لي في الحلم تقولي اخد تخصص قلب وصوتك وأنت بتناديني لسه بيرن في أذني، كنت مؤثر جدا فينا في حياتك ووفاتك زي الطعنه في قلبي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *