الموت يُغيب الإعلامية الكبيرة صديقة حياتي.. ونجلها: العزاء الثلاثاء المقبل بمسجد عمر مكرم  

كتبت: ليلى فريد وصحف  

غيب الإذاعية الكبيرة صديقة حياتي، والتي تعد واحدة من أشهر نجوم الإذاعة عبر التاريخ. 

منذ التحاقها بالعمل في الإذاعة المصرية، كونت الإعلامية الراحلة صديقة حياتي مسيرة حافلة استمرت لأكثر من خمسين سنة، حيث عملت فيها منذ زمن طويل وتنقلت بين الإذاعات، واستقرت في إذاعة الشرق الأوسط الشهيرة، بعد جولات في أكثر من إذاعة مصرية وعربية. 

وقدمت الإذاعية الراحلة برنامجا تليفزيونيا كان يناقش القضايا الاجتماعية المتعلقة بالمرأة المصرية والعربية، كما أنها أسهمت في تأسيس إحدى الإذاعات في اليابان، باعتبارها إحدى أهم الإذاعيات في الشرق الأوسط. 

وصديقة حياتي هي والداة مطرب الراب الشهير أبيوسف، ونعى الفنان والدته من خلال ستوري خاص به على “انستغرام” قائلاً: “انتقلت إلى رحمة الله تعالي المغفور لها بإذن الله أمي، صديقة محمد حياتي، أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، ويقام العزاء يوم الثلاثاء المقبل بعد صلاة المغرب بمسجد عمر مكرم”. 

وفور إعلان خبر وفاة الإذاعية صديقة حياتي، نعاها مشاهير الإذاعة والإعلام، وكتبت المذيعة منة الشرقاوي، منشورًا عبر حسابها الرسمي على فيس بوك تقول: “الأستاذة صديقة حياتي في ذمة الله.. الأستاذة والقدوة والمعلمة والصديقة، أمّنا كلنا”. 

وقالت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح :”إنّا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله الإعلامية الكبيرة القديرة صديقة حياتي، أول مدير ليا في شغلى في حياتى في قنوات روتانا، كانت ست طيبة وحنينة وعمرها ما بخلت علينا بمعلومة أبدًا، آخر كلام كان بيننا الأسبوع اللى فات على الماسنجر وآخر جملة بعتتهالي.. ألا بذكر الله تطمئن القلوب، وجعتى قلبى والله يا مدام صديقة.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويثبتك عند السؤال ويجعل مثواك الجنة يا رب”. 

وقالت الإعلامية منى سلمان عبر صفحتها “بفيس بوك”: “لا إله إلا الله.. الإعلامية الكبيرة صديقة حياتي في ذمة الله.. عمر كامل مر أمام عيني وذكريات عملي في الإذاعة وكل ما تعلمته منها أنا وزملائي عندما تولت تدريبنا في مقتبل حياتنا هي الأستاذة الكبيرة إيناس جوهر أطال الله بقاءها وأنعم عليها بالصحة، ورحم الأستاذة صديقة وجزاها خيرا عنا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *