المهندس يحيى حسين عبدالهادي ينفي ما تردد عن القبض عليه: أنا بخير ولم يتم اعتقالي كما أشيع

كتب – أحمد سلامة

نفى المهندس يحيى حسين عبدالهادي، مؤسسس الحركة المدنية الديمقراطية، ما تردد عن القبض عليه.. وكتب عبدالهادي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا “أنا بخير ولم يتم اعتقالي كما أشيع”.
وأفرجت مصلحة السجون المصرية، مطلع يونيو الماضي، عن الناشط السياسي يحيي حسين عبد الهادي، مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية، تنفيذا لقرار بالعفو الرئاسي عنه، بعد أن صدر في 23 مايو حكم بحبسه أربع سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة، وجاء ذلك بعد ساعات من صدور قرار جمهوري بالعفو عنه حمل رقم 219 لسنة 2022 ونشرته الجريدة الرسمية.
وألقت السلطات المصرية حينها القبض على الناشط السياسي المعارض يحيى حسين عبد الهادي عضو لجنة تسيير أعمال الحركة المدنية الديمقراطية في يناير 2019، وجاء القبض عليه بعد ساعات من مطالبة الحركة بالإفراج عن خمسة آخرين من أعضائها، ألقي القبض عليهم في أعقاب احتفالهم بالذكرى الثامنة لثورة الخامس والعشرين من يناير.
وكانت هذه المرة الثانية التي يمثل فيها السياسي المعارض أمام السلطات، والتي أسفرت عن حكم قضائي بحبسه أربع سنوات الشهر الماضي بتهمة نشر أخبار كاذبة.. فقد سبق أن اعتقلته السلطات في نوفمبر 2018 قبل أن تفرج عنه بكفالة عشرة آلاف جنيه بعد تحقيق في بلاغ تقدم به مواطن يتهمه فيه بإهانة رئيس الدولة ونشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.
وجاءت تلك الاتهامات إثر مقال نشره عبد الهادي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انتقد فيه تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي حول ثورة يناير 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *