الممثل صاحب فضيحة التطبيع يخضع للتحقيق بنقابة المهن التمثيلية.. وزكي: لا أعرف التفاصيل لأن لجنة التحقيق سيادية وقد تستكمل التحقيقات

عبد الرحمن بدر

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خضوع الممثل المتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني للتحقيق داخل النقابة.

وقال زكي، في لقاء مع برنامج (كلمة أخيرة) على فضائية (اون)، إن التحقيقات تمت في الساعة الرابعة مساء الأحد، وأن الممثل حضر إلى النقابة وخضع للتحقيق، والتي شملت في عضويتها مستشار يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة وعضوين من مجلس نقابة المهن التمثيلية وهما سامي مغاوري وأيمن عزب “.

ورفض زكي الإعلان عن تفاصيل التحقيق، معتبرا أن التحقيق يختلف عن المؤتمر الصحفي ولا يحتاج إلى ضجة إعلامية.

وأكد أشرف زكي عدم علمه بتفاصيل التحقيقات، قائلا: “ماعرفش أي تفاصيل لكون لجنة التحقيق لجنة سيادية من الممكن أن تستكمل التحقيقات معه وأنا مسألتش”.

وفي وقت سابق قال مجلس نقابة الصحفيين إنه تابع عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأضاف في بيان، أن مجلس نقابة الصحفيين، إذ يدين مخالفة المدعو لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية.

وجدد مجلس نقابة الصحفيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، أصدرت بيانًا صحفيًا، جاء فيه: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في أحد التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وأضاف البيان: “مجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل؛ ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات”.

وتابع البيان: “المجلس في موقفه هذا يدرك تمامًا الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علمًا بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

وأثار الممثل أزمة بعد تطبيعه مع الاحتلال الإسرائيلي، إثر نشر صورة تجمعه بالمطرب الإسرائيلي عومير آدم، حيث ظهر في الصورة هو يحتضن آدم، وهاجمه فنانون ومثقفون مصريون وعرب، بعد الثورة التي التقطت خلال زياته للإمارات، وأكد المثقفون أن التطبيع عار وخيانة، ونظم البعض حملات لمقاطعته.

ونشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورا للممثل مع إسرائيليين، بدوره نشر عومير صورة جديدة مع الممثل عبر “إنستجرام”، ويظهر فيها وهو يعانقه، وكتب معلقًا عليها “مافيا مافيا” في إشارة لكلمات أشهر أغاني الممثل المتهم بالتطبيع.

One thought on “الممثل صاحب فضيحة التطبيع يخضع للتحقيق بنقابة المهن التمثيلية.. وزكي: لا أعرف التفاصيل لأن لجنة التحقيق سيادية وقد تستكمل التحقيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *