الملكة إليزابيث في كلمة استثنائية للشعب البريطاني: لا يزال أمامنا أوقات صعبة لكن سنجتازها

وكالات

قالت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ودول الكومنولث، إن التاريخ سيذكر الجهود في مواجهة تحدي كورونا.
وأضافت إليزابيث في خطاب استثنائي لها، أنه “لا يزال أمامنا أوقات صعبة لكننا سنجتازها”.
وشجعت ملكة بريطانيا مواطني بلدها على إثبات أنهم على مستوى التحدي الذي يمثله فيروس كورونا المستجدّ، وقالت “إن التاريخ سيذكر جهودكم”.
وأعلنت الملكة أنها تتحدث إلى المواطنين في “وقت يزداد صعوبة.. زمن اضطراب في حياة بلدنا جلب الحزن للبعض وصعوبات مالية لكثيرين، وتغيرات هائلة في الحياة اليومية لنا جميعا”.
وأضافت: “آمل أنه في السنوات المقبلة سيكون الجميع قادرين على أن يفخروا بالطريقة التي واجهنا بها هذا التحدي، والذين يأتون بعدنا سيقولون إن البريطانيين من هذا الجيل كانوا أقوياء”.
وشددت الملكة في الخطاب على أن “الانضباط الذاتي والتصميم الهادئ مع روح الفكاهة والشعور بالزمالة لا تزال من مميزات هذا البلد”، الذي ارتفعت حصيلة الوفيات فيه إلى 4313 بينهم طفل في الخامسة من العمر.
ويعد هذا هو الخطاب الاستثنائي الرابع الذي تتوجه فيه الملكة البريطانية بكلمة إلى شعب بلادها، وذلك منذ تولت الحكم منذ 68 عاما، حيث نادرا ما تخاطب الملكة الأمة مباشرة بخلاف رسالتها التقليدية في يوم عيد الميلاد.
وألقت الملكة كلمتها من قصر وندسور، حيث انتقلت مع زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاما في 19 مارس في إطار إجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وأكد مسؤولون في القصر الملكي إن الزوجين بصحة جيدة ويتبعان توجيهات الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *