المقاومة الفلسطينية تقصف حشود للعدو في خانيونس وتستهدف غرف قيادة إسرائيلية بالمحور الجنوبي لمدينة غزة

أعلنت المقاومة الفلسطينية، السبت، قصف حشود للاحتلال الإسرائيلي في خانيونس واستهداف غرف قيادة للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنها قصفت حشود العدو بمحيط المركز الثقافي شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، إنها قصفت حشود قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف هاون.

وأضافت “القسام” أنها استهدفت غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما أشارت إلى أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة الياسين 105.

وعلى الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، استهدف حزب الله اللبناني تجمعا لجنود جيش الاحتلال في محيط موقع المطلة، وحقق “إصابة مباشرة”، بحسب ما أعلن الحزب.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ64، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 47 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *