“المفوضية المصرية”: حبس 8 من أعضاء حملة أحمد الطنطاوي بعد القبض عليهم بـ”التوكيلات شعبية”.. والتهمة “مشاركة جماعة إرهابية” 

كتب- درب 

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، اليوم الثلاثاء، حبس 8 من أعضاء حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، عقب القبض عليهم أثناء جمع “التوكيلات الشعبية” التي دعا لها الطنطاوي. 

ووجهت النيابة لأعضاء الحملة اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية، وقررت حبسهم على ذمة القضية رقم 2255 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا. 

وأعضاء الحملة هم، محمد إسماعيل احمد فتح الله من محافظة أسوان، محمد كمال عزت مصطفى وعلاء محمود حسن محمد منسق الحملة في الفيوم، إبراهيم نبيه ابراهيم السقا من الإسكندرية، محمود زين العابدين محمود طفل 16 عاما، محمود جمال صلاح عبد القوي من الجيزة، علي حسين علي رشدي ومحمود الريفي منسق الحملة بالسويس. 

وكان المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي قد دعا أنصاره في بيان مصور قبل يومين، لطباعة نموذج توكيلات الشهر العقاري للترشح للرئاسة، وتسليمها للحملة، بعد رصدها ورصد مؤسسات حقوقية بينها المفوضية المصرية للحقوق والحريات، المئات من وقائع التضييق على المواطنين في تحرير التوكيلات له. 

فيما تراجع الطنطاوي وطالب أعضاء حملته وأنصاره بالتوقف عن طباعة وجمع التوكيلات الشعبية، بعد القبض على أعضاء بالحملة، وخوفا من زيادة أعداد المقبوض عليهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *