المفوضية المصرية: جنايات الإسكندرية تجدد حبس متهمين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

قال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة الجنايات بالإسكندرية، قررت في جلستها المنعقدة، اليوم، تجديد حبس متهمين اثنين على ذمة قضايا مختلفة، لمدة 45 يوما.

وضمت قائمة المتهمين أيمن محمود، الشهير بـ”موندي”، على ذمة القضية رقم 12587 لسنة 208 إداري المنتزه ثان، التي تجاوز فيها مدة الحبس الاحتياطي والمحبوس فيها من 12 نوفمبر 2018، حيث يواجه مندي اتهامات، بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .

كما يواجه عمر محمد عبدالقادر، على ذمة القضية رقم 14854 لسنة 2017، التي تجاوز فيها أيضا مدة الحبس الاحتياطي، والمحبوس فيها احتياطيا من شهر ديسمبر 2017، حيث يواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية والترويج لها.

يذكر أنه في فبراير 2019، جددت نيابة المنتزة ثاني، حبس “أيمن محمود عبد الحميد” الشهير بـ”موندي” 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 12587 لسنة 2018 إدارى المنتزة ثاني، والمتهم فيها بالانضمام والترويج ونشر أخبار ومعلومات كاذبة بغرض إسقاط الدولة والنظام السياسى وعرقلة مؤسسات الدولة، وإنشاء حسابات شخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بغرض ترويج تلك الأفكار والمعتقدات، منذ ذلك الحين يتم تجديد حبسه دوريا.

كما اتهمت “موندي” إنشاء وإدارة حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إرتكاب جرائم وتعطيل أحكام الدستور والقانون، حيازة وإحراز مطبوعات تتضمن عبارات وألفاظ تهدف لزعزعة الرأي العام وتكدير السلم الاجتماعي، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وحيازة وإحراز 3 فوارغ طلقات خرطوش، إهانة رئيس الجمهورية، وإهانة وسب مؤسسات الدولة والسلطة القضائية والجيش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمت قائمة الأحراز “راوتر، لاب توب، تاب،  3 أوشحة، 6 إعلام لجمهورية مصر العربية دون النسر، مطبوعات وملصقات مدون عليها معًا سنغير مجموعهم 143،  3 فوارغ من طلقات خرطوش، مطبوعات من على الفيس بوك من الحساب الشخصى”، بحسب مؤسسة حرية الفكر والتعبير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *