المفوضية الإقليمية لحقوق الإنسان تختار المحامية انتصار السعيد ضمن 30 مدافعة إفريقية عن حقوق النساء (بطلة في مواجهة كورونا)

كتب- محمود هاشم:

أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون اختيار المحامية والمدافعة المصرية عن حقوق النساء انتصار السعيد، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، من المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة، المفوض السامي الإقليمي لحقوق الإنسان، لتصبح من بين 30 مدافعة أفريقية عن حقوق النساء.

وأوضحت المؤسسة، في بيان اليوم الأحد، أن اختيار انتصار السعيد وزميلاتها، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، باعتبارهن بطلات في مواجهة  فيروس كورونا المستجد من خلال تجربة عملهن في بلادهن، وخاصة فيما يتعلق بدعم النساء، وما تعرضن له من أزمات في ظل  تفشي الجائحة من خلال عرض تجربتها في كتيب تم إصداره من قبل المنظمة العامة للأمم المتحدة..

اضغط هنا

وأعربت انتصار السعيد عن سعادتها بالتكريم من مكتب المفوض السامي الإقليمي لحقوق الإنسان، قائلة إن هذا التقدير جاء نتيجة عملها ضمن فريق عمل مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، والأنشطة المرتبطة بدعم النساء في مصر منذ بداية تفشي وباء كورونا والنتائج المترتبة عليها.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء المؤسسة أنه منذ بداية تفشي الجائحة، كانت المؤسسة مهتمة بالأنشطة التي يمكن لها أن تدعم النساء في ظل الأزمة، حيث قدمت الدعم النفسي والقانوني للنساء عبر الخط الساخن الذي خصصته المؤسسة لذلك الغرض، كما أصدرت العديد من الأوراق البحثية لتوعية النساء بالجائحة وآثارها على الفئات المجتمعية والمهنية المختلفة، والمقترحات لتخفيف نتائج الأزمة على النساء بشكل خاص، والمجتمع المصري بشكل عام .

وأضافت السعيد أن المؤسسة اشتبكت على الأرض بتقديم أشكال مختلفة من الدعم اللوجيستي، مثل واقيات الوجه واليدين، وسواتر الوقاية  أثناء العزل الخاص بمصابي كورونا لعدد من المستشفيات الحكومية التي تم تخصيصها كمستشفيات عزل لتقديم الخدمة الطبية.

وفي العام الماضي، بمناسبة اليوم الدولي للمدافعين/ات عن حقوق الإنسان، اختارت المنظمة العامة للأمم المتحدة، المدافعة المصرية انتصار السعيد بصفتها ممثلة عن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، باعتبارها نموذجا ملهما في مساندة النساء أثناء أزمة “كوفيد 19” من بين 7 شخصيات على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *