المفوضية الأوروبية تعلن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى نهاية فبراير المقبل

أعلنت المفوضية الأوروبية، يوم الإثنين، وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

ويأتي ذلك على خلفية مزاعم إسرائيلية بتورط عدد من موظفي الوكالة في الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على جنوبي الأراضي المحتلة في السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى مدار الأيام السابقة، قررت عدة دول أبرزها الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا،  تعليق تمويل “أونروا”، بعد المزاعم الإسرائيلية بتورط عدد من موظفي الوكالة في هجمات السابع من أكتوبر الماضي.

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية “حماس” بشدة تحريض الكيان الصهيوني على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني بينها الصحة العالمية والأونروا”، ودعت الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الكيان الصهيوني وسعيه لقطع شرايين الحياة عن الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) إنّ القرار الذي اتخذته الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يعدُّ انحيازًا سافرًا لرواية حكومة الاحتلال الإسرائيليّ، والتي تهدف إلى تصفية قضية اللاجئين وهذا ما لن نسمح به، وعقابًا جماعيًا ظالمًا للملايين من أبناء شعبنا، وعلى وجه الخصوص؛ اللاجئون الفلسطينيون في قطاع غزّة الذين يتعرّضون لإبادة مُمنهجة.

ودعت “فتح” تلك الدول إلى التراجع عن هذا القرار، مؤكدة أن قضية اللاجئين ستبقى جوهر القضية الفلسطينية، وأن لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بعودة اللاجئين إلى بيوتهم التي هجروا منها، وأننا لن نسمح بالمس بهذا الحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *