المصري الديمقراطي يُدين جرائم دولة الاحتلال في القدس ويقدم 5 مطالب لدعم فلسطين: ندعو الدول العربية لوقف كل أشكال التطبيع

الحزب: نستنكر الحصار الجائر المفروض على غزة ومصادرة أراضي صحراء النقب وسياسات التضييق على فلسطينيّ 48 واعتقال الأطفال 

البيان: ندين ممارسات الاحتلال وجرائم الاستعمار الاستيطاني التي تهدف إلى تهويد القدس وإلغاء طابعها العربي والإسلامي والمسيحي 

كتب: عبد الرحمن بدر 

قال الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إنه يدين ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والسماح للقوات الخاصة للاحتلال بالاعتداء على المصلين فجر الجمعة، بالضرب وإطلاق القنابل الغازية والصوتية، واستخدام الرصاص المطاطي والهراوات التي استهدفت أجساد المصلين في المسجد الأقصى، مما نتج عنها حسب شهود العيان، أكثر من 150 إصابة واعتقال أكثر من 200 فلسطيني، وتكسير شبابيك المسجد والاعتداء على المسعفين والصحفيين لمنعهم من مساعدة الجرحى. 

وتابع الحزب في بيا له، السبت، أن هذا يعد انتهاكًا لحرمة المسجد الأقصى، واستفزازا لمشاعر المسلمين، وانتهاكا صارخا لأبسط حقوق الإنسان التي ينادي بها المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته. 

وأضاف الحزب المصري الديمقراطي أنه يدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكات وجرائم الاستعمار الاستيطاني التي تهدف إلى تهويد القدس وإلغاء طابعها العربي والإسلامي والمسيحي، وعزلها عن باقي الأراضي الفلسطينية، وبناء المستوطنات بها بالمخالفة لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية، مما يعد جريمة تضاف لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي تتم على مرأى ومسمع مجتمع دولي يتعامل بازدواجية، ويكيل بمكيالين تجاه حقوق الإنسان والشعوب. 

وقال الحزب إنه يدين ويستنكر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، ومصادرة أراضي صحراء النقب وسياسات التضييق على فلسطينيّ 48 والتمييز العنصري ضدهم، وسياسة اعتقال الأطفال، وعزلهم في زنانين انفرادية، وحرمانهم من جميع حقوقهم التي كفلتها لهم جميع المواثيق والقوانين الدولية في ظل غياب تام للمجتمع الدولي، واستمراره بسياسته القائمة على المعايير المزدوجة. 

وطالب بيان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالتالي: 

1. تدخل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بشكل فوري وعاجل لوقف تلك الممارسات الوحشية. 

2. دعوة لجنة القدس ومنظمة العالم الإسلامي للتحرك العاجل وبحث سبل إجبار دولة الاحتلال على التوقف عن هذه الممارسات. 

3. دعوة الدول العربية لوقف كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي. 

4. دعوة الاشتراكية الدولية والتحالف التقدمي العالمي للضغط على حكوماتها وبرلمانتها لادانة دولة الاحتلال. 

4.  الدعوة لحملة عالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والعمل لنيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين والنازحين، وحق تقرير المصير، وبناء الدولة المستقلة. 

5.  دعوة مجلس الأمن لعقد اجتماع عاجل لإدانة الممارسات الإسرائيلية، وإجبار إسرائيل على الالتزام بالمواثيق والأعراف الدولية وحقوق الإنسان، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *