المصري الديمقراطي ينعى المستشار أحمد الشاذلي: صاحب مواقف مشرفة ستظل محفورة بالذاكرة ولم يخش في الحق لومة لائم

كتب- عبد الرحمن بدر

نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، و رئيس الدائرة الحادية عشر ضرائب، بالمحكمة الإدارية العليا، الذي وافته المنية أمس.

وقال الحزب في بيان له، إن الشاذلي ترك تاريخا مضيئا ومواقف مشرفة ستظل محفورة في ذاكرة المصريين، وكل من يبتغي نصرة الحق والكلمة الصادقة.

وتابع: “من كلماته التي لن تنسى:  المحكمة قد وقر واستقر في عقيدتها أن سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير، مقطوع بها، ومصر ليست نقطة على خريطة الكون أو خطوط رسمها خطاط أو عالم جغرافى على خرائطه، إنما هي بلد قديم خلقه الله من رحم الطبيعة بين بحرين عظيمين ربط بينهما بدم وعرق بنيه برباط مادي ومعنوي، ويسري على أرضها من الجنوب إلى الشمال نهر خالد مسرى الدم في شرايين الجسد”.

وأضاف البيان: “كان الراحل من أوائل قضاة مجلس الدولة الذين كتبوا أحكاما أرست  مبادئ قضائية هامة عن أعمال السيادة والإفراج الشرطي وإسقاط الجنسية وحقوق الأسرى والمحاكمات العسكرية لتسجل في سجلات الأحكام التاريخية لمجلس الدولة وتعد دليلا لمن أراد الاسترشاد بها”.

وقال الحزب: “كما كان عضو اليمين بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا التي أصدرت أحكاما بتأييد بطلان خصخصة عدد من شركات القطاع العام كعمر أفندي وطنطا للكتان، ثم تولى رئاسة الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري خلال العامين الماضيين، قبل رئاسته للإدارية العليا فحص، وأصدر العديد من الأحكام القضائية الخاصة بالنقابات المهنية والعمالية”.

يذكر أنه غيب الموت، مساء الثلاثاء، المستشار أحمد الشاذلي، ونعى محامون وصحفيون وشخصيات عامة الشاذلي، ودعوا له بالرحمة ولأسرته بالصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *