«المصري الديمقراطي» يدعو لانتخاب أحمد جمعة نقيبًا للمحامين: رجل دافع بنزاهة وشرف عن حقوقهم وحاز على ثقتهم

كتب: عبد الرحمن بدر 

دعا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي جموع محامي مصري لتأييد أحمد جمعة نقيبا للمحامين في انتخابات نقابة المحامين غدا. 

وقال الحزب في بيان له السبت: «رجل دافع بنزاهة وشرف عن حقوق المحامين. وحقوق المصريين كلهم، حائز على ثقة عدد كبير من المحامين الذين تتفق رؤاهم مع رؤى وخط الحزب، بالتوفيق أ.أحمد جمعة نقيبا لكل محامي مصر».  

وفي وقت سابق نشر المحامي أحمد جمعة، المرشح على منصب نقيب المحامين، برنامجه الانتخابي، ومن أبرز ما جاء في برنامجه، «تقديم أفضل خدمة لعلاج المحامين وأسرهم من خلال التعاقد مع الشركات الكبرى المتخصصة في المجال، ورفع قيمة المعاش وتسهيل إجراءت الصرف، والعمل على تعديل قانون المحاماة تعديلاً شاملاً يضمن للمحاماة كرامتها ويحفظ لها هيبتها ويساعد المحامين على أداء رسالتهم».  

وذكر جمعة في برنامجه أنه «سيعمل على تعديل قانوني الإجراءت الجنائية وحالات وإجراءت الطعن أمام محكمة النقض، وتفعيل صدور مجلة المحاماة بشكل دوري».  

وأضاف: «كذلك صياغة علاقات قوية بين المحامين وكافة سلطات الدولة تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل، وتنسيق العمل قبل بداية العام القضائي مع وزير العدل ورؤساء المحاكم على مستوى الجمهورية».  

وقال أحمد جمعة: زملائى وزميلاتي، أبنائى شباب المحامين، إن الحديث عن برنامج إنتخابى شامل فى المدة المتبقية من ولاية النقيب الجليل الراحل رجائى عطية هى محض خيال وخداع.  

وتابع: «فلن أمنيكم بآمال تحدث فى عام واح ، ولن تتبدل أحوالنا فى عام واحد، ولن تتغير أحوال وأوجاع المهنة فى عام واحد».  

وأضاف: «ما استطيع أن أعدكم به بعد توفيق من الله أن نستصلح سويا تلك الأرض الخراب التى أجدبت بعد صراع استمر لعقود مما أصاب العمل النقابى بالفشل والعمل المهنى بالشلل».  

واختتم: «إن الواجب الذى يفرض نفسه فى المرحلة القادمة يحتم فض الاشتباك وتأليف القلوب المتناحرة والمتنافرة وتجميعها على كلمة سواء وهى رفعة المحاماة ومصلحة المحامين من أجل ذلك رفعنا شعار عام سلام».   

وفي وقت سابق قضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، بقبول الدعوى التي تطالب باستبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من قائمة انتخابات نقابة المحامين.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *