المستشار يحيى دكروري لـ«درب»: أنا بصحة جيدة والحمد لله.. وأقضي الآن فترة راحة بعد 50 عامًا قضيتها في سلك القضاء

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق: أشكر كل من يسأل عني للاطمئنان .. وأنا حاليا غير مشنغل بأي عمل

كتب: عبد الرحمن بدر

قال المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، ردًا على شائعة وفاته، إنه بصحة جيدة.

وتابع دكروري في تصريحات خاصة لـ(درب): “الحمد لله أنا بخير، وأشكر كل من يسأل عني، وجميعهم أسعدوني بسؤالهم ومحبيتهم”.

وأضاف دكروري: “أتوجه بالشكر لكل من تفضل بالاطمئنان على صحتي، أنا حاليا غير مشنغل بأي عمل، وآلان في فترة راحة بعد 50 عامًا قضيتها في السلك القضائي”.

يذكر أن المستشار يحيى دكروري، أحد أبرز مستشاري مجلس الدولة على مر التاريخ، وهو من مواليد الأول من ديسمبر 1947، تخرج في كلية الحقوق في العام 1967، والتحق بالعمل في مجلس الدولة في العام 1976، وأصدر العديد من الأحكام القضائية الهامة، مثل الحكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ومصرية تيران وصنافير.

وفي 2017 قررت الجمعية العمومية لمجلس الدولة، ترشيح المستشار يحي دكروري منفرداً لرئاسة المجلس.

وقررت الجمعية بالأغلبية عدم ترشيح 3 أسماء كما هو منصوص عليه في القانون رقم 13 لسنة 2017 المعروف بطريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، وإعمال مبدأ الأقدمية.

وكان رئيس الجمهورية وافق على تعديل قانون السلطة القضائية بالتصديق على واحد من ثلاثة قضاة ترشحهم الجمعية العمومية للمجلس.

ولم يقه اختيار الرئيس على دكروري لرئاسة مجلس الدولة، والذي ودع قضاة مجلس الدولة في 2018 برسالة ذكر فيها: “أوصيكم جميعا، وأنتم سدنه صرح العدالة الإدارية، أن تعتصموا – بعد حبل الله المتين وصراطة المستقيم- بحبل مجلس الدولة، جميعَا ولا تفرقوا، وكونوا دائمَا على قلب رجل واحد لتبقى راية مجلس الدولة بكم عاليةَ فى كل مَحفل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *