المركز المصري: محكمة جنوب الجيزة تنظر 4 قضايا للعمال المفصولين تعسفيًا من شركة يونيفرسال غدًا

كتبت: ليلى فريد  

قال محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن محكمة جنوب الجيزة ستنظر، غدًا الأربعاء، قضايا 4 من العمال المفصولين تعسفيًا من شركة يونيفرسال، وسيقدم محامو المركز عرائض الدعوى وحوافظ المستندات للمحكمة في القضايا 1377، 1371، 1574، 1580، لسنة 2022.  

وذكر المركز في بيان، الأربعاء، أن محامي المركز سيطالبون بحجز القضايا للحكم، وعودة العمال المفصولين، وتعويضهم عن فترات الفصل. 

وفي وقت سابق أعلن المركز المصري أن المحامين تقدموا بـ 60 صحيفة إعلان بالطلبات الموضوعية لـ60 عاملا فصلوا تعسفيًا من شركة يونيفرسال، وتقدم محامو المركز بـ25 إعلان طلبات، وسيتقدمون بباقي الطلبات تباعًا وفقًا لتوالي الجلسات. 

وأكد محامو المركز المصري أنهم يتقدمون بالإضافة لإعلان الطلبات بحوافظ مستندات تثبت علاقة العمل والأجر لكل عامل. 

وأشار البيان إلى أنه خلال الشهور الماضية استقبل فريق محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية 60 شكوى فصل تعسفي من عمال شركة يونيفرسال، وأعلن محامو المركز أنهم لن يتوانوا في تقديم الدعم القانوني اللازم لحماية العمال، والدفاع عن حقوقهم، في ظل أزمات معيشية صعبة يعاني منها، وتتطلب إعطاء العمال حقوقهم لا إهدارها.  

وأكد المركز المصري أن إدارة الشركة خالفت اتفاقيات العمل الجماعية السابق إبرامها بين إدارة الشركة وممثلي العمال وبحضور ممثلي وزارة القوى العاملة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *