«المركز المصري»: المحكمة العمالية تُلزم «كايرو سكان» بدفع 80 ألف جنيه لموظف تعويضًا عن فصله تعسفيًا

كتبت- ليلى فريد  

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إنه حصل على حكم بتعويض موظف، جراء فصله تعسفيا بمقدار ثمانين ألف جنيه في الدعوى رقم 1557 لسنه 2020 عمال كلى شمال الجيزة، ضد شركة “كايرو سكان” للأشعة والتحاليل. 

وتابع في بيان، الأربعاء، أنه تبدأ وقائع الدعوى عندما فوجئ المدعي في يوليو عام 2020 بمنعه من الدخول إلى مقر الشركة المدعى عليها، والتي يعمل لديها منذ عام 2016، وكذلك منعه عن ممارسة عمله وإبلاغه بفصله عن العمل دون مقدمات. 

 وأضاف: إزاء فشل الحلول الودية للعدول عن هذا التصرف التعسفي من قبل الشركة، لجأ المدعي لمحامي المركز لرفع دعوى طالب فيها إحالة الشكوى الى المحكمة العمالية المختصة للفصل في موضوع النزاع والحكم بعودته إلى العمل مرة أخري، وإعطائه كافة مستحقاته المالية التي لدى الشركة المدعى عليها. 

وذكر أنه تداولت الدعوى بالجلسات، وتم ندب خبير لبحث عناصر القضية، والذي جاء تقريره في صالح المدعي، وبعد أن غابت المبررات، والإجراءات الشكلية الصحيحة في الطريق لإنهاء التعاقد مع العامل، وكما هو معمول به في قانون العمل. 

 وواصل: ذلك بعد أن أثبتت هيئة الدفاع علاقة العمل بين الطرفين، وأن العامل ليس من العمالة المؤقتة، او الموسمية، بل يعمل بشكل دائم، وكامل، وذلك عبر برنت التأمينات، وذلك بالرغم من انتهاء عقد العمل المحدد بعام واحد، والذي لم يتم تجديده بعد انتهاء العمل به، مع استمرار العامل في الخدمة. 

واختتم: عليه قضت المحكمة بتعويض المدعي عما أصابه من ضرر مادي، ومعنوي بمبلغ ثمانين ألف جنيه، متضمنة مهلة الإخطار، ورصيد الإجازات، وكذلك ألزمت الشركة المدعى عليها بالمصروفات، وأتعاب المحاماة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *