المحقق يرفض إثبات حضور د. منار الطنطاوي أو إبلاغها بالتهم الموجهة لها.. ومحاموها يحررون محضرا بقسم الشرطة

هشام جعفر لـ”درب”: المحقق ليس له صفة قانونية لتعيينه من عميد المعهد والقانون ينص على تعيين وزير التعليم العالي له

كتب- حسين حسنين

قال الصحفي هشام جعفر، زوج الدكتورة منار الطنطاوي، إنها توجهت والمحامين إلى قسم الشرطة لتحرير محضر إثبات حالة، بعد تعنت لجنة التحقيق معها.

وأضاف جعفر، في تصريحات لـ”درب”، إن دكتورة منار والمحامين قرروا تحرير محضرا لإثبات الحالة بعد رفض المحقق إثبات حضورهم في الجلسة أو اطلاعهم على الاتهامات الموجهة ضدها من الأساس.

وأشار جعفر إلى أن المحقق ليست له صفة قانونية، خاصة وأنه تم تعيينه من قبل عميد المعهد التكنولوجي العالي، بينما تنص القوانين على أن المحقق يتم تعيينه من قبل وزير التعليم العالي.

وكان المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان، قد أخطر الطنطاوي بالتحقيق معها، دون الكشف عن تفاصيل الاتهامات الموجهة إليها أو طبيعة الجهة التي أحالتها للتحقيق.

وأرسلت الطنطاوي في وقت سابق تلغراف إلى وزير التعليم العالي تعترض فيه على الطريقة التي اعتبرتها غير قانونية لاستدعائها للتحقيق معها.

وكانت طنطاوي قد تسلمت بشكل غير رسمي خطابين موقعين من مدير الشئون القانونية بالمعهد، يطلب منها الحضور أمام المحقق القانوني بالمعهد يوم الثلاثاء 29 يونيو الجاري دون إشارة إلى الجهة التي طلبت تحويلها إلى التحقيق، أو طبيعة الاتهامات أو وقائع محل هذا التحقيق.

وتعود وقائع أزمة طنطاوي إلى طلبها الحصول على حقها القانوني بتمكينها من رئاسة قسم الهندسة الميكانيكية، بفرع المعهد بمدينة السادس من أكتوبر، وهو المنصب الذي كانت قد اعتذرت عنه في وقت سابق بشكل مؤقت لظروف صحية، إلا أن طلبها قوبل بالرفض من قِبَل عميد المعهد متحجِجًا بأنها زوجة سجينِ الرأي السابق الكاتبِ الصحفي هشام جعفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *