المحامي نبيه الجنادي: تنفيذ قرار اخلاء سبيل الباحثة نجلاء محمد.. هي الآن في بيتها.. الحمد لله

قال المحامي نبيه الجنادي إنه تم تنفيذ قرار إخلاء سبيل الباحثة نجلاء محمد، اليوم، وهي الآن في بيتها، في القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن الدولة والمعروفة إعلاميا بأحداث سبتمبر 2020.

وفي 7 نوفمبر الحالي، أخلت نيابة أمن الدولة سبيل نجلاء محمد عبد الجواد في القضية، وقال المحامي الحقوقي جمال عيد في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مبروك، قرار بإخلاء سبيل سجينة الرأي، نجلاء محمد، مبروك استردادها حريتها”.

وأكد خالد علي المحامي خبر إخلاء السبيل بقوله: “الحمد لله: نيابة أمن الدولة تخلى سبيل نجلاء عبد الجواد، والتى كانت محبوسة احتياطياً على ذمة القضية ٨٨٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة والمعروفة إعلامياً بأحداث سبتمبر ٢٠٢٠”.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المئات من المواطنين في عدد من المحافظات قبل وبعد 20 سبتمبر الماضي واتهمتهم النيابة بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة جماعة إرهابية، كما وجهت لبعض المتهمين اتهامات إضافية بالتمويل، والبعض الأخر اتهم إضافيا بالتجمهر والتحريض على التجمهر، وبعض أخر تم اتهامه بالتعدي على قوات الأمن.

ونشرت مراكز حقوقية ومحامين قوائم بأسماء المتهمين الذين تم حصرهم في القضية وقدر البعض عدد المقبوض عليهم بأكثر من 2000 مواطن بعضهم تم ضبطه في احتجاجات بسبب إغلاق مصانع الطوب في أطفيح وبعضهم بسبب البطالة وتوقف السياحة في الأقصر وآخرين تم إلقاء القبض عليهم أثناء السير في الشارع مثل كمال البلشي الذي ألقي القبض عليه أثناء عودته من الجيم إلى منزل شقيقه في وسط البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *