المحامية هدى عبد الوهاب نقلا عن أهالي سجناء بـ شديد الحراسة: نقل النزلاء إلى مجمع سجون مدينة بدر

كتب- درب 

قالت المحامية لحقوقية هدى عبد الوهاب، إنها عملت من بعض أهالي المحبوسين في سجن شديد الحراسة بطره، بنقل ذويهم إلى مجمع سجون مدينة بدر مركز التأهيل رقم 3. 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الداخلية لنقل السجناء إلى مراكز التأهيل الجديدة، مثل ما جرى الأشهر الماضية من نقل بعض النزلاء إلى مركز التأهيل والإصلاح بوادي النطرون. 

يذكر أن نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي المحبوس محمد الباقر، قد قالت في وقت سابق إنها علمت أيضا من بعض الأهالي بنقل ذويهم إلى أماكن أخرى غير سجن شديد الحراسة. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر في يوليو الماضي قرار رقم 311 لسنة 2022 بإزالة صفة النفع العام عن بعض أملاك الدولة العامة وتنقل ملكية العقارات لصالح وزارة المالية. 

وبحسب القرار، فإن من بين الأراضي التي يشملها القرار أرض ومبني سجن الاستئناف بالقاهرة وأرض مبنى سجن دمنهور وأرض ومبنى الإدارة العامة لمرور الجيزة وأرض ومبنى سجن المنيا العمومي. 

وبموجب القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 8 يوليو 2022، يحدد رئيس مجلس الوزراء أوجه التصرف والأغراض التي تستخدم فيها هذه الأراضي والعقارات والمواقع والمنشآت بناء على عرض وزير المالية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *