المحامية دينا نايل تطالب بإخلاء سبيل جميع المتهمين في قضية “مجلس الوزراء”: رجاء إغلاق هذا الملف وطي هذه الصفحة المؤلمة

كتب – أحمد سلامة

طالبت المحامية، دينا نايل، بإخلاء سبيل جميع المتهمين في قضية مجلس الوزراء، مشددة على أن عددهم يصل إلى نحو 70 محبوسًا أخلي سبيل بعضهم فيما استمر آخرون قيد الحبس.

وقالت دينا نايل “قضيه رقم ٨٦٢٩ لسنة ٢٠١١ جنايات السيدة زينب والمقيدة برقم ٣٥٢٨ لسنة ٢٠١١ المعروفه بأحداث مجلس الوزراء أو حريق المجمع العلمي، كان المتهم الأول فيها الزميل أحمد سعد دومة والذي نال حريته المستحقه بتاريخ ١٩ أغسطس ٢٠٢٣ بعد ١٠ سنين سجن في قضية الكل يعلم أنها قضية قبض عشوائي ولا تمثل آراء أو وجه نظر سياسية لأي تيار موجود على الساحة أو كان موجودا وأسماء المتهمين الذين لهم اتجاهات سياسيه بالقضية عددهم لا يصل لعدد أصابع اليد الواحدة وأغلبهم خرج”.

وأضافت “الزملاء المحامين الذين تابعوا مجريات القضية يعلمون تماما أن هناك ٧٠ فردًا احتجزوا في بداية الأحداث في مبنى مجلس الشعب وبواسطة شخص ما خرجوا جميعا، ثم تم قبض عشوائي على المارة في شارع القصر العيني والشوارع المجاورة”.

وتابعت “وصلب الخصومة كان مع أحمد دومة، وخرج أحمد دومة في أغسطس الحالي ومن قبله رؤوف خطاب وآخرين بتاريخ ٢٩ يوليو ٢٠٢٢ ولكن يتبقى كثريين تحت قبضة هذة القضية، القضيه الوحيدة من ٢٠١١. ٢٦٩ متهم هناك من نال البراءة ومنهم من قضى العقوبة ومنهم من حصل على عفو رئاسي”.

واختتمت نايل بالقول “رجاء وطلب والتماس لحق مستحق.. بنطلب أنا وذوي كل من هم مازالوا محبوسين في قضية مجلس الوزراء مساوتهم بمن نالوا حريتهم بالعفو الرئاسي ومن قبلهم بتبرئة المحكمة. رجاء إغلاق ملف قضية مجلس الوزراء نهائيا وخروج الرجال والنساء لعائلتهم وطي هذه الصفحة المؤلمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *