المترجمة مروة عرفة.. 8 أشهر من الحبس والتجديدات الورقية: محرومة من أسرتها وطفلتها الرضيعة (ما تنسوش مروة وكل المحبوسين)

تامر موافي: مش طالب غير إنها تخرج لبنتها.. مفيش أي مصلحة بتتحقق لأي طرف باستمرار معاناتها ومعاناة وفاء بنتنا ومعاناتنا إحنا

كتب – أحمد سلامة

ثمانية أشهر تمر على حبس المترجمة مروة عرفة، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليها في أبريل الماضي حيث تم اقتيادها إلى جهة غير معلومة قبل أن تظهر أمام النيابة.

تمر الأيام والشهور، ومازالت أزمة المترجمة المحبوسة قائمة، ومازالت معاناة أسرتها مستمرة.. ومازالت طفلتها الرضيعة تفتقد حضنها، لكن مازال أصدقاؤها يذكرونها ويذّكرون بها عسى أن يجد ذلك صدى لدى المسئولين عن حبسها.

آية مدحت، صديقة المترجمة المحبوسة كتبت عبر صفحتها على فيس بوك “قبل 8 أشهر ، تم اعتقال صديقتنا مروة، وحُرمت من ابنتها الصغيرة، وسُجنت بسبب نشاطها في جمع التبرعات”.

الكاتب تامر موافي، زوج المترجمة والمدونة مروة عرفة، كتب قبل شهر “بنتنا وفاء عمرها كله ٢٨ شهر، اتحرمت فيهم من أمها ٧ شهور ونص في مرحلة حرجة جدا في تكوينها ونموها، محدش قادر يعوضها عن غياب مروة، والأثر ظاهر عليها بشدة”.

وأضاف موافي في تدوينة له بـ(فيس بوك): “مروة من بعد ظهورها وتوجيه قائمة الاتهامات المحفوظة والمكررة اتحبست في حجز أحد الأقسام في ظروف غير إنسانية على الإطلاق، ولم يسمح رسميا لأي حد بزيارتها أو التواصل معها، وكانت سلامتها مهددة طول الوقت”.

وقال موافي إن النيابة استمرت في تجديد أمر حبسها ورقيا كل ١٥ يوما، دون تحقيقات أو استماع لها أو لمحامييها. بعد كدة اتنقلت لسجن القناطر، مسموح لها بزيارة واحدة كل شهر لمدة ٢٠ دقيقة ولفرد واحد من أقارب الدرجة الأولى. وتجديد حبسها بقى بيتم من خلال المحكمة ولمدة ٤٥ يوم في المرة”.

وتابع “الاستمرار في حبس مروة هو زي حالة مئات غيرها هو توقيع لعقوبة دون محاكمة. وكل الإجراءات المتخذة لتوجيه الاتهامات وأوامر الحبس وتجديده هي باطلة دستوريا وقانونيا بداية من تجاهل التحقيق في اختفائها قسريا ومرورا بظروف الاحتجاز والتجديدات الصورية”.

وأضاف: “أنا مش طالب غير إن مروة تخرج لبنتها. مفيش أي مصلحة بتتحقق لأي طرف، وأكيد مفيش أي مصلحة عامة بتتحقق باستمرار معاناتها هي أولا ومعاناة وفاء بنتنا ومعاناتنا إحنا”.

واختتم موافي: “رجاء ما تنسوش مروة وكل المحبوسين. لو تكرار الكلام تقيل على قلوب القريبين، كونوا صوتهم”.

ويأتي حبس مروة على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهمة فيها بنشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.

وكانت مروة قد تعرضت للاعتقال يوم 20 ابريل الماضي، بعد اقتحام منزلها من قبل قوات أمن، تم اقتيادها لجهة غير معلومة، حتى ظهرت في نيابة أمن الدولة بعد أسبوعين من اعتقالها.

وأكد موافي في تدوينة أخرى أنه ومنذ مدة طويلة، وتركيز مروة زوجته ينصب على طفلتهما وفاء دون أي شيء أخر، وأن القبض عليها أمر غريب.
وقال: “مروة من مدة طويلة حياتها كلها هي بنتنا وفاء، ومع ذلك وسط الظروف الصعبة اللي بنزق فيها عشان نعرف نعيش، برضه ما سابوناش في حالنا، وأخدوا مروة من بنتها، وما نعرفش مكانها”.

6 thoughts on “المترجمة مروة عرفة.. 8 أشهر من الحبس والتجديدات الورقية: محرومة من أسرتها وطفلتها الرضيعة (ما تنسوش مروة وكل المحبوسين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *