المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 125 شهيدا و318 مصابا آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية

كتب – أحمد سلامة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، الخميس، إن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 125 شهيدا و318 مصابا آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.. مشيرًا إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 22438 شهيدا و57614 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما قدر ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء بنحو 70% من الحصيلة الإجمالية.

وذكر متحدث الصحة في غزة أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 326 من الكوادر الصحية، وتدمير 121 سيارة إسعاف، واستهداف 150 مؤسسة صحية، وخروج 30 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأوضح القدرة، أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف غير إنسانية، ويخضعون للتعذيب.

وتابع “الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر بخان يونس في دائرة الاستهداف والخطر المتكرر”، مضيفا “خلال 3 شهور من العدوان الاسرائيلي المتواصل تعمد الاحتلال تدمير البنية التحتية لمستشفيات مدينة غزة وشمال غزة”.

وطالب المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لحماية المستشفيات في جنوب قطاع غزة وتأمين وصول الجرحى والمرضى إليها، وضمان عدم تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *