المتحدث العسكري: وصول القوات المصرية المشاركة في التدريب المشترك حماة النيل بدولة السودان (صور)

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن المتحدث العسكري، اليوم السبت، وصول عناصر من القوات المسلحة المصرية إلى دولة السودان الشقيقة للمشاركة في التدريب المشترك (حماة النيل) والذي تشارك فيه عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية لكلا الجانبين, بهدف تأكيد مستوى الجاهزية والإستعداد للقوات المشتركة وزيادة الخبرات التدريبية للقوات المسلحة  لكلا البلدين، والذى يأتى إستمراراً لسلسلة التدريبات السابقة ( نسور النيل -1 ، نسور النيل -2 ) .

من جانبه رحب اللواء ركن مالك الطيب، مدير إدارة التدريب بهيئة الأركان السودانية بالقوات المصرية المشاركة, وأشاد بما تتسم به القوات المصرية من كفاءة وجاهزية عالية وخبرات تدريبية وقتالية متميزة، مؤكداً أن التدريب يهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون العسكرى بين البلدين.

كانت القوات المسلحة السودانية أعلنت عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق التمرين العسكري المشترك مع مصر “حماة النيل”.

وأوضحت القوات المسلحة السودانية أن التمرين الذي سيجري لمدة 6 أيام في الفترة من السادس والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من مايو، تشارك فيه عناصر من الدفاع الجوي والقوات البرية والجوية للبلدين.

وسيعقب تمرين “حماة النيل” تمرين بحري مختلط بين القوات البحرية السودانية والمصرية بالبحر الأحمر.

ويشارك في مشروع التدريب المشترك عناصر من كافة التخصصات في الجيشين المصري والسوداني.

ووصلت القوات المصرية المشاركة إلى قاعدة الخرطوم الجوية، بجانب أرتال من القوات البرية، والمركبات التي وصلت بحراً.

وقال الجيش السوداني في بيان، إن هذه التدريبات تهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية وتعزيز التعاون وتوحيد أساليب العمل للتصدي للتهديدات المتوقعة للبلدين. وأضاف أن مناورة “حماة النيل” تعد امتداداً للتعاون التدريبي المشترك بين البلدين، وقد سبقتها “نسور النيل 1 و2”.

وجرت التدريبات المشتركة “نسور النيل 1 و2” في قاعدة “مروى” الجوية في السودان بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والسودانية وعناصر من قوات الصاعقة لكلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *