المتحدث العسكري: إحالة المتهم في حادث دهس القاهرة الجديدة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، الأحد، إحالة المتهم في حادث الدهس الذي وقع قبل أيام إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة إلى المحاكمة الجنائية العسكرية العاجلة.

وقال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان عبر صفحته على موقع “فيسبوك، إنه استكمالًا للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، أفاد المدعى العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهت التحقيقات الجارية في القضية رقم 170 / 2023 “جنايات عسكرية” شرق القاهرة ضـد المتهم، وتم إحالة الدعوى إلى المحاكمة الجنائية “العاجلة” أمام محكمة الجنايات العسكرية.

والثلاثاء الماضي، أوضح المتحدث العسكري، أنه جرى تحرير المحضر رقم  22/ 23 بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة، وتباشر النيابة العسكرية التحقيقات، وقُيدت بالقضية رقم 170 / 2023 جنايات عسكرية شرق القاهرة، وأسندت للمتهم جرائم القتل العمد والشروع فيه، وتقرر حبسه إحتياطياً على ذمة القضية، وجارى إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات”. 

وأضاف: “تؤكد القوات المسلحة على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، كما تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”. 

وكانت قضية دهس ضابط لأسرة بمدينتي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وسط مطالبات بسرعة التحقيق في الواقعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *