المبادرة المصرية: السادات أبلغنا بإخلاء سبيل العاملين في المبادرة الليلة.. وفريق الدفاع يحاول الوصول لتفاصيل وموعد الإفراج

كتب- فارس فكري

قالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إنها أبلغت من النائب أنور السادات بأن قيادات المبادرة سيتم إخلاء سبيلهم الليبة .

وتحت عنوان عاجل قالت الصفحة الرسمية للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية على الفيسبوك: عاجل: أبلغ النائب السابق أنور السادات المبادرة المصرية بأن زملاءنا جاسر عبد الرازق وكريم عنارة ومحمد بشير سيتم إخلاء سبيلهم الليلة. كما نشر عدد من الصحف والمواقع الإخبارية  خبرا بذات المعلومات. ومازال فريق دفاع المبادرة يحاول الحصول على تفاصيل موعد وإجراءات إخلاء السبيل.

قالت 4 مصادر حقوقية وسياسية وإعلامية إن نيابة أمن الدولة قررت إخلاء سبيل العاملين في المادرة المصرية للحقوق الشخصية مساء اليوم الخميس.

يذكر أن قوات الأمن اعتقلت 3 من العاملين في العاملين في المبادرة المصرية بينهم جاسر عبد الرازق، مدير المبادرة، يوم 19 نوفمبر، بعد القبض على كل من كريم مدحت عنّارة، مدير وحدة العدالة الجنائية بالمبادرة يوم 18 نوفمبر، ومحمد بشير المدير الإداري بالمبادرة يوم 15 نوفمبر.

وواجه الثلاثة اتهامات متماثلة “بعضوية جماعة إرهابية” و “استخدام حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار ومعلومات كاذبة من شأنها الإخلال بالسلم والأمن العام”.

وقال النائب السابق والسياسي أنور السادات في اتصال مع درب إن الجهود أسفرت عن إخلاء سبيل العاملين في المبادرة، مشيرا إلى أنهم سيخرجون اليوم أو غدا على الأكثر.

وقال المحامي نجاد البرعي إن القرار صدر وأبلغنا بع منذ قليل ونحاول التأكد من النيابة رسميا ومتابعة إجراءات الإفراج عن فريق المبادرة.

واعتقل نشطاء حقوق الإنسان، من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، بعد أيام من اجتماعهم مع 13 سفيرا ودبلوماسيا أجنبيا في 3 نوفمبر الحالي، ووفقا لمكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يواجهون تهم الإرهاب والأمن العام.

وأكدت الصفحة الرسمية لجريدة الدستور إخلاء سبيل العاملين في المبادرة قائلة: إخلاء سبيل قيادات المبادرة المصرية للحقوق الشخصية على ذمة القضية، بعد تقديم الأوراق القانونية وتقديم ما يفيد اتخاذ الإجراءات القانونية بتقنين الوضع القانونى للمبادرة كشركة مستهدفه للربح بما يخالف القانون بتحويلها لجمعية وفقا للقانون الصادر فى هذا الشأن.

وقالت مصادر في المبادرة المصرية لـ”درب” إنهم تم إبلاغهم بقرار إخلاء السبيل وأن العاملين المعتقلين سوف يخرجون مساء اليوم إلى منازلهم مباشرة، مشيرة إلى أن المحامين توجهوا إلى نيابة أمن الدولة للتأكد من القرار ومتابعة إجراءات إخلاء السبيل.

One thought on “المبادرة المصرية: السادات أبلغنا بإخلاء سبيل العاملين في المبادرة الليلة.. وفريق الدفاع يحاول الوصول لتفاصيل وموعد الإفراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *