المؤشرات الأولية لانتخابات نقيب المحامين: عبدالحليم علام يتقدم في غالبية لجان القاهرة والإسكندرية ومحافظات أخرى

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات نقابة المحامين التي تجري على مقعد النقيب العام، تقدم المرشح عبدالحليم علام في غالبية لجان محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة وعدد آخر من المحافظات.

وقال المحامي الحقوقي طارق العوضي، عبر صفحته على موقع “فيسبوك” الأحد: “اعتقد أن إسكندرية والبحيرة حسموا نتيجة الانتخابات لصالح عبدالحليم علام.. مجرد استنتاج حتى الآن”

أغلقت في تمام الساعة الخامسة من مساء الأحد صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام، فيما لا تزال عملية التصويت مستمرة في عدد من اللجان التي تواجد بها ناخبون داخل جمعية الانتخاب (حرم لجان الاقتراع) لحين إدلاء آخر ناخب بصوته.

وتُجرى العملية الانتخابية تحت إشراف قضائي من جانب مستشاري هيئة قضايا الدولة، حيث تشكلت لجنة عليا برئاسة المستشار عبد الناصر أبو العزم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، تعاونها 37 لجنة عامة بداخل نقابات المحامين الفرعية على مستوى الجمهورية، وتفرع عنها 333 لجنة اقتراع فرعية بداخل مقار النقابات الفرعية.

ويتنافس 18 محاميا في الانتخابات على منصب النقيب العام، خلفا للنقيب الراحل رجائي عطية والذي وافته المنية في شهر مارس الماضي، فيما يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 289 ألفا و252 ناخبا.

وكان المستشار عبد الناصر أبو العزم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، قد أعلن ظهر اليوم، اكتمال النصاب القانوني والمحدد بـ 3 آلاف ناخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *