المؤبد لـ23 متهما بينهم شقيق حسن مالك والمشدد 15 سنة لـ18 متهما آخرين وبراءة 4 في اتهامهم بـ”تمويل الإرهاب”

كتب- حسين حسنين

قضت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، اليوم الخميس، بالسجن المؤبد على 23 متهما بينهم يحيى موسى، شقيق رجل الأعمال الإخواني البارز حسن مالك.

كما قررت المحكمة في معاقبة 18 متهما آخرين بالسجن المشدد 15 عاما، وبراءة 4 متهمين، وإسقاط الدعوى الجنائية في حق اثنين آخرين بسبب الوفاة.

جاء ذلك في القضية رقم 1390 لسنة 2020 جنايات أمن دولة طوارئ، والمتهمين فيما بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل عمليات إرهابية وتزوير أوراق رسمية بغرض تهريب مطلوبين.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين من الفترة 2015 حتى 3 نوفمبر 2019، من الأول حتى الحادي والعشرين تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية التي تهدف تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثاني والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.

والمتهمون من الأول العاشر أيضا الثالث والثلاثون ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية بأن حاز الأول أموالا للجماعة وأمد العاشر والثالث والثلاثين قيادات بالجماعة بمستندات مزورة وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهي تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

كما وجهت النيابة للمتهمة رقم 42 وبصفتها موظف عموميا باحثة بقسم الجوازات بالمنتزه قبلت وأخذت لنفسها عطية للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت وأخذت من المتهم الأول بواسطة المتهمين العاشر والثالث والثلاثين والثالث والأربعين والرابع والأربعين مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثي استخراج جوازي سفر للمتهمين الأول والثاني والعشرين يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *