“المؤامرة الإسرائيلية لغزو غزة”.. تطيح بمرشحين من حزب العمال البريطاني  

وكالات 

أوقف حزب العمال البريطاني ترشيح جراهام جونز في الانتخابات العامة المقبل، بعد نشر تسجيل يدلي فيه بتصريحات اعتبرها الحزب “مهينة لإسرائيل”. 

ويأتي التعليق بعد يوم من إعلان الحزب سحب دعمه لأزهر علي، مرشحه في انتخابات فرعية في روتشديل بشمال إنجلترا ليحل محل عضو متوفى، بعد أن قال إن إسرائيل خففت من إجراءاتها الأمنية في الفترة التي سبقت الهجوم الذي شنته حركة حماس في العام الماضي لتمهد الطريق إلى “غزو غزة”. 

وقال علي إن الولايات المتحدة حذرت إسرائيل قبل يوم واحد من أن حماس تخطط لهجوم وأنهم “سحبوا الأمن عمدا” حتى تتاح لهم الفرصة “للقيام بكل ما يريدونه”، وفقا لتسجيل نشرته صحيفة ميل أون صنداي. 

وأوقف ترشيح جونز الذي اختير للتنافس على مقعد في شمال إنجلترا الثلاثاء، لحين الانتهاء من التحقيقات. 

وفي وقت سابق، نشر موقع جيدو فوكس تسجيلا صوتيا لجونز قيل إنه مستقى من نفس اجتماع الحزب المحلي في أكتوبر الذي تحدث فيه علي، وأشار جونز في التسجيل إلى “إسرائيل اللعينة”، وقال إن البريطانيين الذين يقاتلون في الجيش الإسرائيلي يجب إيداعهم السجن. 

وتشير استطلاعات رأي إلى أن من المرجح أن يشكل حزب العمال الحكومة البريطانية المقبلة بعد الانتخابات العامة المتوقعة في النصف الثاني من العام الجاري. 

وسعى الزعيم الحالي للحزب كير ستارمر إلى استبعاد الكثير من الأعضاء المعارضين للسياسات الإسرائيلية بدعوى “استئصال معاداة السامية داخل الحزب”، وفي حديثه في وقت سابق، قبل إيقاف جونز، قال ستارمر: “حين قلت إن حزب العمال تغير تحت قيادتي، كنت أقصد ذلك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *