اللجنة النقابية بفندق مريديان تحذر من تأخر أجور العاملين.. وخطاب: الشركة المالكة أبلغت الإدارة بعدم إرسال الرواتب

كتب- محمد العريان

حذرت اللجنة النقابية للعاملين بفندق مريديان هيلوبوليس، من تأخر أو عدم صرف أجور ومستحقات العاملين.

وكانت اللجنة النقابية أبلغت إدارة الفندق أن الشركة الوطنية للإسكان للنقابات المهنية والتى تمتلك أغلب أسهمها بنوك “الأهلى المصري، وبنك مصر وبنك قناة السويس” والمالكة للفندق بأنها ترفض تسديد المديونية عليها للفندق والتى تقدر بنحو 10 ملايين جنيه نتيجة غلق الفندق لأسباب غير منطقية، ويكبد هذا الإغلاق خسائر شهرية ما يقرب من 3 ملايين جنيه مصاريف تشغيل أقل من نصفيها رواتب للعاملين.

وأوضح عبد الفتاح خطاب، رئيس اللجنة النقابية، إن مواعيد صرف المرتبات الأحد المقبل، والشركة الوطنية المالكة للفندق أبلغت الإدارة أنها لن ترسل أجور العاملين.

وأضاف في تصريحات لـ”درب” أبلغنا كل الجهات بما فيها رئاسة الجمهورية بالتحذير من تأخر المستحقات وتشريد العاملين، مؤكدا أن تأخرها سيفتح الباب لتصعيد العاملين ضد الشركة.

وتابع أن الشركة الوطنية المالكة للفندق قد قررت فى جمعيتها العمومية المنعقدة يوم ٢٠ يوليو الماضي بيع الفندق، ومن بين شروط هذه الصفقة الاستغناء عن جميع العاملين بالفندق فى سابقة خطيرة لم تحدث من قبل مخالفة لكل الاتفاقيات الدولية وقوانين العمل المصرية.

وطالب خطاب رؤساء مجالس إدارات البنوك المالكة للفندق التدخل لحل هذه المشكلة وإعادة تشغيل الفندق تجنبا لحجم الخسائر الشهرية نتيجة الإغلاق وحفاظا على المال العام.

كان أكثر من 400 عامل بالفندق اعتصموا نهاية يوليو الماضي احتجاجا على تشريدهم بعد بيع الفندق لشركة إيميكس عالمية.

وكانت الجمعيات العمومية غير العادية للفندق قد وافقت على صفقة بيع الفندق بمبلغ ٦٠٥ ملايين جنيه، وربع هذا المبلغ فقط مقدم والباقي على أقساط لمدة ٦ سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *