اللجنة الدولية لحماية الصحفيين: خاطبنا الأعلى للإعلام في مصر حول حجب درب ولم نتلق رد

كتب – حسن حسين

قالت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين إنها خاطبت بالبريد الإلكتروني المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، حول حجب موقع درب، لكنها لم تتلق أي رد. وأوضحت اللجنة إنها لم تستطع تحديد الهيئة الجهة التي تقف وراء حجب المواقع منذ عام 2017، مشيرة إلى أن السلطات المصرية حجبت ما لا يقل عن 103 مواقع إخبارية ومئات من المواقع الأخرى، دون أن تعلن أي جهة حكومية مسؤوليتها عن الحجب.

يذكر أن موقع درب التابع لحزب التحالف الشعبي تم حجبه في 9 أبريل 2020، وأكدت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومنصة مسار الحقوقية حجب درب على جميع مزودي الإنترنت في جميع أنحاء البلاد.

وكتب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وخال البلشي رئيس تحرير الموقع في منشور على فيسبوك أن درب سيواصل العمل على الرغم من الحجب.

وغطى موقع درب منذ إطلاقه في 8 مارس 2020 ، آثار وباء كورونا على السجناء السياسيين والقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والمجتمع المدني في مصر. وفي 13 أبريل ، أفاد درب أن عضو البرلمان أحمد الطنطاوي طلب مزيدًا من التفاصيل حول الحجب من كبار المسؤولين ، لكن لم يرد أحد.

وأشارت اللجنة إلى أن خالد البلشي رئيس تحرير درب، عمل سابقًا كرئيس تحرير لمواقع البديل الإخباري والبداية وكاتب، والتي تم حجبها جميعا من قبل السلطات، وفقًا لتقارير إخبارية، فضلا عن نشاطه في مجال الدفاع عن حرية الصحافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *