“القومي للمرأة” عن دراما رمضان: ملتزمة بمعالجة القضايا.. وأوقفنا حلقة من مسلسل وأحد الإعلانات.. وحذف مشاهد من إعلان أخر

كتب- درب 

قالت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، إن الدراما خلال شهر رمضان هذا العام، شهدت “التزاما كبيرا بالكود الإعلامي لمعالجة قضايا المرأة في وسائل الإعلام والتلفزيون”. 

يأتي ذلك في إعلان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، المؤشرات الأولية لرصد وتحليل صورة المرأة لمنتصف شهر رمضان الحالي. 

وأوضحت اللجنة في بينها، أنه “في رمضان هذا العام هناك تعاون بين المجلس والجهات الإعلامية المعنية باتخاذ القرار”، لافتة إلى أن ذلك “يتبين في وقف عرض أحد حلقات مسلسل دنيا تانية ووقف أحد إعلانات الملابس الداخلية فضلا عن حذف مشاهد من أحد الإعلانات وذلك للإخلال بالمعايير الإعلامية والأخلاقية للمجتمع”. 

وبحسب الدكتورة سوزان القليني رئيسة اللجنة الإعلامية، جرى حصر شامل لـ27 مسلسلاً، و25 برنامجًا، و58 إعلانًا من الإعلانات المعروضة لموسم رمضان الحالي لسلع تجارية وخدمية وحملات خدمة عامة على كافة القنوات المصرية. 

وقد قام المجلس القومي للمرأة من خلال لجنة الإعلام بتشكيل فريق عمل متكامل لرصد الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان؛ اعتمادا على استمارة تحليل مضمون تم تصميمها واختبارها لرصد الأعمال الرمضانية لهذا العام، وتم الاستعانة بنخبة من خبراء وأساتذة الإعلام بالجامعات ووسائل الإعلام المختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *