«القومي لحقوق الإنسان» يجدد دعوته لمنظمات الأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه غزة

تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، جدد مجلس القومي لحقوق الإنسان  دعوته لجميع منظمات الأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه حماية حقوق الإنسان في غزة والمناطق الفلسطينية كافة، باعتبار أن الأمن والاستقرار أساس لحماية حقوق الإنسان.    

ولفت المجلس إلى أن ذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 تتواكب بما يشهده العالم من جرائم ضد الانسانية وتهجيراً قسري، وابادة جماعية بحق المواطنين الفلسطينيين في غزة.

يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان في يوم 10 ديسمبر من كل عام، وهو ذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948. ويعد هذا اليوم بمثابة تذكير بضرورة حماية وتعزيز حقوق الإنسان على جميع المستويات، والتي تتضّمن بنود الإعلان ثلاثين حق وعلى رأسهم الكرامة والحق في الحياة.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ65، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 49 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *