“القضاة” عن تعليق المحامين العمل بالمحاكم: نتابع التداعيات لاتخاذ الموقف المناسب.. ونتابع مواقع التواصل لرصد أي تجاوزات 

كتب- درب 

علق نادي القضاة، على دعوات نقابة المحامين لوقف العمل لأجل غير مسمى اعتراضا على الأحكام الصادرة ضد عدد من المحامين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”محامين مطروح”. 

وقال مجلس إدارة نادي القضاة، في بيان: “نتابع تداعيات الدعوة لاتخاذ الموقف المناسب في حينه مع متابعة المركز الإعلامي المستمرة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ لرصد أي تجاوز يتم في حق القضاء المصري ورجاله والعاملين به، والتصدي له بالتواصل مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها”. 

وأضاف بيان مجلس إدارة النادي، أنه “دعا الكافة على وجوب احترام القانون وتغليب المصلحة العامة والحفاظ على استقرار البلاد وأمنها الداخلي”. 

وقررت الجمعية العمومية لنقابي محاميي مطروح تعليق العمل كليا بمحكمة مطروح الابتدائية بكافة دوائرها، وتعليق العمل بجميع نيابات المحافظة من حضور التحقيقات أو أية أعمال إدارية ذات صلة، وتعليق العمل أمام مأمورية الاستئناف العالي ودوائر الجنايات، ووقف التعامل مع خزانة المحكمة، وذلك إلى أجل غير مسمى. 

ودعا مجلس النقابة الفرعية بمطروح النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب ومجلس النقابة العامة، وكذا كافة نقباء الفرعيات على مستوى الجمهورية لاجتماع عاجل بمدينة مرسى مطروح يوم السبت 21 يناير الجاري، كما أهابت النقابة الفرعية عموم محاميي مصر بالتضامن معها.. مشيرة إلى أنها ستوافي المتابعين بما يستجد من فعاليات. 

وكانت محكمة جنايات مطروح الدائرة الأولى، قد قضت على 6 محامين بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وسنتين مراقبة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية محامين مطروح”. 

وكانت المحكمة قد حددت جلسة اليوم 18 يناير للنطق بالحكم بعد تأجيلها منذ الجلسة الماضية والتي عقدت بتاريخ 11 يناير، فيما أصدرت المحكمة في أول الجلسة قرارا بمنع التصوير. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى وقوع مشادة بين محامي وموظف بالمحكمة تطور إلى اعتداء، وحضر محامي آخر وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع. 

إلا أن المشكلة تجددت مرة أخرى وتم عرض الجميع على النيابة التي أمرت بحبس المحامين 4 أيام وأخلت سبيل موظفين بضمان الوظيفة، كما صدر قرار بضبط أربعة محامين آخرين. 

وسلم بعض المحامين أنفسهم لجهات التحقيق. الجدير بالذكر أن مجلس النقابة الفرعية في مرسى مطروح في اجتماع دائم لبحث الأزمة وحماية أعضائها، فيما تجرى دعوات بين أوساط المحامين للتضامن مع محامي مطروح. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *