القرار لم يصدر بعد.. الجنايات تنظر تجديد حبس العليمي والباقر وفؤاد ومؤنس وإسماعيل وعلام في 4 قضايا مختلفة باتهامات واحدة

كتب- حسين حسنين

نظرت دوائر الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، عدد من جلسات تجديد حبس معتقلين في قضايا سياسية. فيما قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن القرارات لم تصدر بعد.

وفي القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، نظرت المحكمة أمر تجديد حبس كلا من، المحامي زياد العليمي، والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس، بينما لم يصدر القرار حتى الآن.

أيضا نظرت المحكمة أمر تجديد حبس عبد الناصر إسماعيل، نائب رئيس حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي”، والمحبوس على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، منذ أكثر من عام.

وفي القضية رقم 1356 لسنة 2019 أمن دولة، نظرت المحكمة أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي محمد الباقر، والناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

ويكمل الباقر وعلاء، غدا 29 سبتمبر، عام من الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهما في عام 2019، حيث ألقى الأمن القبض على علاء بعد انتهاء فترة المراقبة الشرطية، بينما احتجزت الباقر أثناء حضوره التحقيق مع علاء.

ومن بين القرارات التي نظرتها المحكمة اليوم، أمر تجديد حبس الصحفي والمعد التلفزيوني أحمد علام، المحبوس على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه المتهمون جميعا اتهامات متشابهة، ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعات إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *