القبض على «مستريح» جديد سرق 30 مليون جنيه من المواطنين في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخص متهم بالنصب والاحتيال والاستيلاء على 30 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أفادت بممارسة أحد الأشخاص بالإسكندرية نشاطا احتياليا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 30 مليون جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها، والاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف المتهم بالاحتيال على المواطنين وسرقة أموالهم والهروب بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفقا لما نقلت تقارير صحفية.

ويطلق اسم “المستريح” على هذا النوع من المحتالين، نتيجة لتسمية سابقة لمحتال ظهر في صعيد مصر في العام 2015 وكانت شهرته “أحمد المستريح”.

ويستخدم المستريح عادة طعم “الأرباح الشهرية الضخمة” لجمع الأموال من المواطنين، قبل أن يهرب بعد الاستيلاء على أموال ضحاياه.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على إحدى السيدات والتي عرفت إعلامياً “بمستريحة أكتوبر” في 24 مايو، لقيامها بالنصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بطريقة غير قانونية، في حادثة أثارت الجدل داخل مصر.

ووفقا لبيان لـ”وزارة الداخلية” المصرية، فقد تم ضبط السيدة، بعد بلاغ تقدم به عدد من المواطنين لقسم شرطة حدائق أكتوبر التابع الجيزة.

وحسب البيان، فقد استولت سيدة شهرتها “أم إبراهيم”، على مبالغ مالية من مواطنين لتوظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأثاث مقابل أرباح، لكنها تعثرت في سداد الأرباح التي تقدر بـ” 4 مليون و502 ألف جنيه مصري، منذ عام.

وخلال الأيام الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد الكشف عن قضية احتيال عرفت إعلاميا بـ”مستريح أسوان”، جمع فيها المتهمون أكثر من 455 مليون جنيه.

وأعلنت النيابة العامة مساء الجمعة، أنها تباشر التحقيقات في 28 قضية بأسوان متَّهم فيها 37 شخصا بدعوة الجمهور عَلنًا لتلقيهم أموالًا متمثلة في مبالغ مالية وسيارات ورؤوس ماشية؛ للاستثمار فيها مقابل الربح وتوظيفها واستثمارها على خلاف الأوضاع المقررة قانونًا، مع كونهم غير مرخص لهم بمزاولة نشاط الشركات المقيدة بالهيئة العامة لسوق المال، فضلًا عن امتناعهم عن ردِّ تلك الأموال.  

وكانت النيابة العامة قد تلقت منذ أوائل الشهر الماضي وحتى تاريخه بلاغات من 3922 مجنيًّا عليه في هذه القضايا بدائرتي مركز أدفو وكوم أمبو بأسوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *