«القاهرة للتنمية والقانون» ترحب بحكم حبس عريس الإسماعيلية: رسالة لكل من يعتدي على النساء

المؤسسة تطالب بالمضي قدما نحو عمل قانون موحد لمواجهة العنف ضد النساء خاصة مع انتشار جرائم العنف ضد النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كتب- درب

رحبت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بالحكم الصادر الأحد من محكمة جنح الاسماعيلية  بمعاقبة «عبدالله أحمد» المعروف إعلاميًا بـ«عريس الإسماعيلية» المتهم بالاعتداء على زوجته بالضرب والاحتجاز، بالحبس سنة في واقعة الضرب مع النفاذ، وتغريمه 2000 جنيه.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، الأحد، إنها ترى أن هذا الحكم يعد رسالة لكل من يعتدي على كرامة النساء، ولا يحسن معاملتهن، وطالبت بضرورة المضي قدما نحو عمل قانون موحد لمواجهة العنف ضد النساء خاصة مع انتشار جرائم العنف ضد النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تقدم الدعم القانوني والاستشارات للناجيات من العنف.

وكانت السيدة «مها» المعروفة إعلاميا باسم «عروس الإسماعيلية» قد اتهمت زوجها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح، وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم، في محضر رسمي حررته، ذكرت فيه أن زوجها ضربها وحبسها 15 يومًا داخل غرفة بالمنزل.

وقررت محكمة جنح الإسماعيلية، الأحد، معاقبة «عريس الإسماعيلية» المتهم بضرب زوجته والاعتداء المبرح عليها، بالحبس سنة في واقعة الضرب مع النفاذ، وتغريمه 2000 جنيه، فيما قضت ببراءته في واقعة الاحتجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *