القاهرة الإخبارية: سقوط جسم طائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب.. والدفاعات الجوية تعاملت معه بشكل فوري وأسقطته

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، صباح السبت، بسقوط جسم طائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب.

ونقلت “القاهرة الإخبارية” عن شهود عيان قولهم إن الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة سواحل مدينة دهب.

وأكدت القناة نقلا عن مصادر رفيعة المستوى أن الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري وأسقطته.

يذكر أن مصر شهدت في أكتوبر الماضي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا.

وقال المتحدث العسكري، في بيانه حول الحادثين، إنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد (2) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع إضافة إلى سقوط الآخرى بطابا.

وأشار المتحدث إلى أنه جاري قيام القوات الجوية، وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تصريحات سابقة، أن مصر حريصة على استقرار المنطقة وتبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيقه، وشدد على أنها دولة “قوية جدا” ذات سيادة ولا تمس، داعيا شبابها إلى عدم القلق.

وقال السيسي عن حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة بدون طيار بطابا، خلال فعاليات افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى دورته الثانية: “كان فيه طيارات مسيرة دخلت وتم إسقاطها أيا ما كان المكان اللي هي جايه منه أنا حذرت قبل كده من إن اتساع نطاق الصراع ليس في مصلحة المنطقة والمنطقة هتبقى عبارة عن قنبلة موقوتة تؤذينا كلنا”.

وأضاف: “عشان كده بقول من فضلكم مصر دولة ذات سيادة وأرجو إن احنا كلنا نحترم سيادتها ومكانتها”.

وشدد السيسي على أن “مصر دولة قوية جدا لا تمس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *