القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك: نبحث مع وزارة التعليم استرداد مصاريف «الباص» للترم الثاني.. (فيديو)

كتبت- كريستين صفوان

أكد أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يبحث مع وزارة التربية والتعليم، استرداد أولياء الأمور مصاريف «الباص» للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي المنقضي.

وقال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، في مداخلة هاتفية صباح الإثنين، لبرنامج «هذا الصباح» على فضائية «EXtra News» إن الجهاز ينسق مع وزارة التربية والتعليم في مشكلة مصاريف «الباص» الخاصة بـ«النص التاني من التيرم التاني».

وأضاف فرج أنه ابتداء من يوم الثلاثاء سيكون هناك «تنسيق سريع» مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على الإجراءات التي سيتم اتباعها لحل هذه المشكلة، سواء برد المبالغ لأولياء الأمور أو خصمها من مصروفات العام الدراسي الجديد أو الباص.

وأشار فرج إلى أن جهاز حماية المستهلك، يبحث مشكلة استرداد أولياء الأمور مصاريف «الباص» بناء على شكاوي تلقاها الجهاز بشكل مباشر من بعض أولياء الأمور، بخلاف شكاوي تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مصر قررت في 14 مارس الماضي تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءا من يوم 15 مارس، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما قررت وزارة التربية والتعليم لاحقا إلغاء امتحانات نهاية العام لبعض صفوفها الدراسية، وتم تكليف الطلاب بإعداد مشاريع بحثية مقبولة وفقا لمعايير مختلفة أوضحتها الوزارة من المقررات التي كانت تُدرس في هذا الفصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *