«الفيفا» و«الكاف» وكبار أندية أوروبا يهنئون الأهلي بالتتويج بدورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه

كتب- إسلام الكلحي

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وكبار الأندية الأوروبية والعربية على تهنئة النادي الأهلي بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وأعادت صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» تغريدة لحساب النادي الأهلي بالإنجليزية تقول «نراكم في اليابان»، وقال «الفيفا» معلقا على ذلك: «تهانينا للأهلي.. لا نستطيع الانتظار للترحيب بك في كأس العالم للأندية».

وقالت صفحة «الفيفا» بالعربي: «ألف مبروك الأهلي المصري الذي حافظ على لقب دوري أبطال أفريقيا وتوج بالكأس العاشرة ليتأهل إلى كأس العالم للأندية لتمثيل قارة أفريقيا».

أيضا، هنأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» النادي الأهلي بالتتويج باللقب، وأوضح عبر حسابه على موقع تويتر أن الفريق المصري حافظ على لقبه وتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وأضاف أنه «لا نومَ الليلة! هكذا يبيتُ أصحابُ اللقب! جماهير، نجوم، أساطير. قلوب الجميعِ في الأهلي تخفقُ بفرح العاشرة!».

كما لفت الكاف إلى أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني صبح أول مدرب أفريقي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات، مشددا على أنه «جعل أمته فخورة».

بدوره، هنأ الاتحاد العربي لكرة القدم نادي القرن وقال عبر حسابه على موقع تويتر تهانينا للأهلي فوزه بدوري أبطال أفريقيا 2021.

وقدم نادي تشيلسي الإنجليزي عبر فيسبوك التهنئة لنادي القرن الإفريقي، قائلا: «إفريقيا تتزين باللون الأحمر مثلما تزينت أوروبا بالأزرق! تهانينا للنادي الأهلي المصري، نراكم في كأس العالم للأندية».

وقال نادي يوفنتوس الإيطالي: نُبارك للنادي الأهلي المصري فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

كذلك هنأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر «تويتر» نادي القرن الإفريقي قائلا: «تهانينا للنادي الأهلي  المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه».

أيضا، قال نادي ولفرهامبتون الإنجليزي لنادي القرن الإفريقي: «كما باركنا لكم الموسم الماضي بالنجمة التاسعة، نبارك لكم مجددا ونهنئ النادي الأهلي وجماهيره تحقيق دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة».

كما قدم نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي تهنئة إلى النادي الأهلي بمناسبة فوز الفريق بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وقال نادي روما الإيطالي للمارد الأحمر: «تهانينا من العاصمة الإيطالية  روما للنادي الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي!».

وهنأ نادي الرجاء المغربي، الفائز مؤخرا بلقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» الأهلي المصري قائلا: «يهنئ نادي الرجاء الرياضي مكونات نادي الأهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، على إثر التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا».

وقال نادي الهلال السعودي: مبروك لـ «الأهلي المصري» وجماهيره تحقيق ذهب أفريقيا.

وحقق النادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف للاشئ، خلال المبارة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

ودخل النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وافشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.. أما خط الهجوم فقاده محمد شريف.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بضغط من النادي الأهلي مع استحواذ كامل على الكرة وسيطرة على مجريات اللعب، في مقابل محاولات من جانب الفريق الجنوب إفريقي الاعتماد على المرتدات في ظل السرعات التي يتمتع بها لاعبوه.

وتوالت هجمات النادي الأهلي ولاحت له أكثر من فرصة لتحقيق التقدم بإحراز الهدف الأول غير أن اللاعبون لم يستغلوا ما أتيح لهم.

ومع قرب انتهاء الشوط الأول أخرج حكم المباراة باسيفيك ندابيهاوينيمانا البطاقة الحمراء للاعب كايزر تشيفز هابي ماشيان، بعد تدخل عنيف مع مدافع الأهلي أكرم توفيق.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى موسيماني تغييرا حيث أشرك المدافع ياسر إبراهيم على حساب أيمن أشرف الذي حصل على بطاقة صفراء خلال مجريات الشوط الأول.

استمر استحواذ النادي الأهلي على المباراة، خاصة مع النقص العددي للاعبي الفريق الجنوب إفريقي، حتى تمكن الفريق المصري من إحراز الهدف الأول في الدقيقة ٥٤ بقدم محمد شريف بعد تمريرة بينية من اكرم توفيق.

وفي الدقيقة ٦٣ استطاع الأهلي من زيادة غلته التهديفية بعد أن أحرز محمد مجدي قفشة الهدف الثاني من تسديدة قوية إثر هجمة مرتدة بدأها حسين الشحات بتمريرة طويلة إلى طاهر محمد طاهر على الجانب الأيسر الذي مررها إلى قفشة ومنه إلى محمد شريف الذي أعاد له الكرة مرة أخرى ليصوبها قوية على يسار الحارس، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة ٧٤ من زمن المباراة من هجمة مرتدة ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *