الفنانة تيسير فهمي تُحرر توكيلاً لـ أحمد الطنطاوي لترشحه لرئاسة الجمهورية: مدوا الخطاوي.. محدش ضايقني وعملته في خمس دقائق  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت الفنانة تيسير فهمي تحرير توكيل لأحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية. 

وقالت الفنانة في حسابها على (فيس بوك)، الثلاثاء: مدوا الخطاوي توكيلي لأحمد الطنطاوي، مضيفة: “محدش ضايقني وعملت التوكيل في خمس دقايق اتطمنوا”. 

كانت صفحة المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، النائب السابق أحمد الطنطاوي، نشرت الأحد الماضي، مقطع فيديو لجولته أمام الشهر العقاري في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، يظهر فيه عدد من المواطنين يشكون من عدم تمكينهم من تحرير توكيلات لترشيحه.  

وفي مقطع الفيديو، يظهر الطنطاوي سائلا داعميه: “عملتوا كام توكيل النهاردة”، فيجيبوا: “توكيل واحد”، ليرد: “طبعا كلكم عارفين مين اللي مانعكم من التوكيلات علشان خايف من بكرة اللي أنتم بتمثلوه”، مضيفا: “أنا عاوز الناس تشوف بنفسها أن أنتم مواطنين مصريين لكم حق في بلدكم، وبلدكم لها حق عليكم، وأنكم ممنوعين علشان أنتم عاوزين دولة وقانون، لا فوضى ولا فتونة، ومن يصر على مصادرة القانون وإهدار الدولة هو مش إحنا”. 

وتابع: “إحنا اللي متمسكين بالأمل، والمصرين أن بكرة آمن، اوعوا تفتكروا أننا هيتضحك علينا، من يتخيل أننا هناخد حقنا بالتوكيلات أن نتحرك بينكم ونمشي من غير التوكيل غلطان، إحنا بنقدم السبت والأحد والاتنين، إمبارح كنت وسط مئات في الإسكندرية، ولم يتم تمكين سوى 5 منهم من عمل توكيلات، وكنت وسط مئات في كفر الشيخ ولم يتم تسجيل سوى 4 توكيلات”.  

واستكمل الطنطاوي: “قدمنا 4 طلبات للهيئة الوطنية للانتخابات، وعلى الرغم من سهولة الاستجابة لها وأنها جزء من حقنا، طلبنا الموافقة حتى على طلب واحد، لذا نحمل كل جهة وكل مسؤول في الدولة مسؤوليتهم، والانتباه إلى أن الضغط على المواطنين خطأ وخطر وله حدود، ونحن نحاول حل الأمور بالحكمة، لكن هذا لا يعني استغفالنا والتذرع بعدم تمكننا من جمع التوكيلات المطلوبة”.  

كان حزبا التحالف الشعبي الاشتراكي والكرامة، أعلنا دعمهما أحمد الطنطاوي في انتخابات الرئاسة، وتوجيه أعضائهما لتحرير توكيلات له، مع فتح مقار الحزبين في محافظات الجمهورية لاستقبال أنشطة الحملة وفعالياتها طوال فترة الدعاية الانتخابية.  

وقبل إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بدء فترة تحرير التوكيلات الرئاسية منذ 25 سبتمبر، أعلنت مؤسسات حقوقية مصرية تقدم الدعم القانوني للمحبوسين في القضايا السياسية، القبض على عشرات المتطوعين في حملة المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي.    

وقالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن أعداد المتطوعين في حملة الطنطاوي الذين تعرضوا للقبض وصل إلى أكثر من 73 شخصا في نصف محافظات الجمهورية. ما أكدته الحملة نفسها، بل أشارت إلى وجود أعداد أخرى من المختفين ينتمون للحملة وغير معروف أماكن تواجدهم.    

وعلق الطنطاوي على القبض على عناصر حملته، قائلا “إن هذه الأحداث المؤسفة وغير القانونية واللا أخلاقية تجاه حملتي الانتخابية قد وصل ضحاياها -لحظة كتابة هذا البيان- إلى عدد لم نستطع حصره حتى الآن من المحتجزين الذين لم يتم عرضهم على النيابة”.    

وتابع: “لقد جاءت هذه الهجمة الشرسة ضد مواطنين مصريين يؤدون واجبهم تجاه وطنهم وشعبهم في تقديم البديل المدني الديمقراطي في إطار الدستور وعبر الانتخابات الرئاسية القادمة، مثلما تأتي بحق غيرهم من أبناء الشعب المصري الذي يدفع يوميًا فاتورة القمع والاستبداد، كما يدفع ثمن الفشل والعناد”.    

شكل أخر من أشكال التعامل مع الحملة ظهر عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بدء فترة تحرير التوكيلات، وهو ما كشفت عنه الحملة نفسها من “منع تحرير أنصار الطنطاوي للتوكيلات الخاصة به في الشهر العقاري”.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *