العيش والحرية ينعي البدري فرغلي: مناضل عنيد ومدافع صلب عن مصالح الشعب.. وذكراه ستظل حية في أذهان وقلوب المصريين

كتبت – نور علي


نعى حزب العيش والحرية “تحت التأسيس” المناضل البدري فرغلي مؤسس ورئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات وشيخ نواب اليسار في البرلمان.
وتوفي البدري فرغلي، صباح اليوم الاثنين، بعد مسيرة حافلة من الدفاع عن حقوق العمال والنقابات والمهمشين، ومناهضة سياسات التوريث والخصخصة والإفقار.


وأكد العيش والحرية في نعيه على ذكرى البدري فرغلي ستظل حية في أذهان وقلوب المصريين ، وتابع ” كان مناضلا عنيدا وسياسيا موهوبا ومدافعا صادقا عن الشعب ومصالحة والوطن وطموحاته.


واشار الحزب في نعيه إلى أن فرغلي انخرط في صفوف اليسار المصري على مدار خمسة عقود كاملة شارك خلالها في الدفاع الشعبي إبان حرب أكتوبر 1973 وسائر النضالات العمالية والاجتماعية حيث ظل رئيسا للجنة النقابية بشركة بورسعيد لتداول الحاويات لخمسة دورات متتالية وعضوا منتخبا بمجلس الشعب سنوات 1990، 1995، 2000، و2011 حيث فاز في آخر مشاركة له في الانتخابات التشريعية في أعقاب تورة 25 يناير بأغلبية ساحقة ضد مرشح حزب النور السلفي والإخوان المسلمين في ملحمة انتفضت فيها بورسعيد من أجل نائب طالما جسد أحلام شعبها في الحرية والعدالة الاجتماعية.


في سنة 2008 قام فرغلي بتأسيس اكبر منظمة نقابية في مصر “الاتحاد العام لنقابات اصحاب المعاشات” دافعت عن مصالح نحو 12 مليون من اصحاب المعاشات. وخاض الاتحاد بقيادة فرغلي العديد من المعارك لصالح أصحاب المعاشات مثل الدفاع عن أموال صناديق التأمينات الاجتماعية ورفض ضمها لوزارة المالية، ومعركة الحد الأدنى للمعاشات، واخيرا معركة العلاوات الخمس الذي استفاد منها مئات الآلاف من أصحاب المعاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *