العيش والحرية: حسن بربري يكمل 450 يوما في الحبس الاحتياطي على ذمة قضية “تحالف الأمل”

كتب- فارس فكري

قال حزب العيش والحرية تحت التأسيس إن حسن بربري أحد الأعضاء المؤسسين للحزب يكمل 450 يوما من الحبس الاحتياطي على ذمة قضية ” تحالف الأمل”.

وأضاف الحزب في تدوينة على الصفحة الرسمية على الفيسبوك: يكمل الزميل حسن البربرى 450 يوم من الحبس الاحتياطى على ذمة القضية 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والتى تعرف بقضية تحالف الأمل .

وتابعت: قامت قوات أمنية فجر يوم الاتنين 24 يونيو قبل الماضي بالقبض على الأستاذ حسن بربري من منزله واقتياده لمكتبه بوسط القاهرة واقتحامه وتفتيشه. وتم حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات وبعد مرور 450 يوم مازال يجدد حبسه.

يذكر أن نيابة أمن الدولة اتهمت المحاسب حسن البربري بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة وسوء استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة الجماعات الإرهابية أغراضها.

وتضم القضية والمعروفة إعلاميا بـ”تحالف الأمل” المتهم فيها بربري عدد من السياسيين والنشطاء بينهم زياد العلمي وأحمد تمام والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد وغيرهم.

كان المحامي أحمد راغب تقدم بمذكرة للمحكمة في 8 سبتمبر الحالي يطالب فيها بسقوط الحبس الاحتياطي عن البربري لأنه لم يعرض على المحكمة منذ 3 أشهر للبت في أمر حبسه وفقا المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية التي توجب الإفراج عن المتهم إذا لم يعرض على المحكمة لأكثر من 45 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *