العوضي: قائمة افراجات جديدة تضم 60 محبوسا في 5 سجون.. وهدى عبد الوهاب: إخلاء سبيل 18 من عمال التأمين والنقل العام

كتب- درب 

قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه من المقرر أن يتم الإفراج اليوم الخميس، عن “أكبر قائمة” منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في 26 ابريل الماضي. 

وبحسب العوضي، فإنه من المقرر الإفراج عن “23 من المحبوسين في سجن طره، و26 من المحبوسين بسجن أبو زعبل، و8 من المحبوسين بسجن القناطر، و1 من سجن المنيا، و2 من سجن مركزي، بخلاف عدد من العمال المحبوسين”. 

من جانبها، كشفت المحامية الحقوقية هدى عبد الوهاب عن أرقام قضايا المتهمين الذين من المقرر الإفراج عنهم في قائمة العفو الجديدة. 

وقالت هدى عبد الوهاب إن جرى صدور قرار إخلاء سبيل عمال شركات التأمين المحبوسين في القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، فيما جاءت القرارات لتشمل إخلاء سبيل: 

18 متهما في القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، و2 متهمين في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة، و2 في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، ومتهم وحيد في القضية رقم 590، ومتهم وحيد في القضية 910 لسنة 2021 حصر أمن دولة. 

وكان النائب طارق الخولي، قد قال أيضا إنه “من المقرر خروج 75 حالة من الغارمين والغارمات، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.. وبشائر الخير تتوالى”.  

وأعيد تشكيل لجنة العفو الرئاسي في 25 ابريل الماضي بقرار من رئيس الجمهورية، فيما تقرر أن تشمل في عملها حالات الغارمين والغارمات. 

وخلال الفترة الماضية، قررت نيابة أمن الدولة العليا ومحكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل عدد من المحبوسين في قضايا سياسية متنوعة، بعد فترات حبس متفاوتة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *