الطيب في الاحتفال بالمولد النبوي: الرسوم المسيئة للرسول عبث وتهريج.. ووزير الأوقاف يمتدح السيسي ببيت للمتنبي: نحن معك دائمًا

عبد الرحمن بدر

تحدّث الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن واقعة الرسوم المسيئة للرسول محمد في فرنسا.

وقال في كلمته بالاحتفال بالمولد النبوي: “سارعنا لإدانة حادث قتل المدرس في باريس، لكن من المؤلم أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين في عالمنا اليوم، وأصبحت أداة لحشد الأصوات في الانتخاابات، هذه الرسوم المسيئة للنبي، هي عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤلية”.

وتابع: “نرفض وبقوة هذه البذاءات التي لا تُسئ للمسلمين، بقدر ما تُسئ لهؤلاء الذين يجهلون عظمة نبينا محمد”.

بدوره قال مختار جمعة، وزير الأوقاف موجها كلمته للرئيس السيسي: “لم ننسى ولن ننسى يوم أن وقفت موقفا وطنيا عظيما مشهودا في وقت عصيب جدا وقلت أن الرصاص الذي يواجه إلى صدور المصريين سنتلقاه بصدورنا، وقلت أنا لا يمكن لأحد أن يروع المصريين ونحن على قيد الحياة، وأعانك الله ووفيت وكأنك كما قال المتنبى: وقفت وما في الموت شك لواقف اكنك في جنف الردى وهو نائم”.

وخاطب جمعة السيسي قائلا: “لن نقول مثل ما قيل بني اسرائيل لسيدنا موسى.. اذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ.. لكن نحن بإذن الله معكم عن يمينك وعن شمالك ومن خلفك مقتلون.. علماء الازهر والاوقاف مع معركة بناء الوعي والوطن والجبهة متى لزم الأمر.. شأن الوطن عظيم.. ولن وطن بأنفسنا نقيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *