“الطرق الصوفية” تلغي الموالد احترازيا من كورونا.. وتوزيع كمامات بالقطارات والمترو

أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، إلغاء احتفالات الطرق الصوفية بموالد آل البيت، تغليبًا للمصلحة العامة ووقوفًا خلف الدولة المصرية لأخذ الاحتياطات لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق كافة التجمعات وحفاظًا على أبناء الطرق الصوفية.

وحسب بيان للمشيخة شملت الموالد الملغاة، مولد السيدة زينب الذي كان مقررا من يوم 17-3-2020 وحتى يوم 24-3-2020، ومواكب وحضرات الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد الرجبي للسيد البدوي، الذي كان مقررا يوم الخميس القادم بمدينة طنطا، واحتفالات الطرق الصوفية بالمولد الرجبي لإبراهيم الدسوقي، التي كانت مقررة الأسبوع القادم بمدينة دسوق.

كما تقرر إلغاء إحتفالات الإسراء والمعراج، وكذلك إلغاء كافة الموالد الخاصة بذكرى شيوخ ومؤسسى الطرق، كمولد عبدالرحيم القنائى، وأبو الحجاج الاقصرى، وحامد سلامة الراضى “الحامدية الشاذلية”، ومولد الإمام أبوالعزائم، وغيرها من الموالد الاخرى، حتى الانتهاء من فيروس كورونا..

كما أجلت الطريقة الرفاعية حضرة الجمعة الأسبوعية بمسجد الإمام الرفاعي حتى إشعار آخر، ودعت المشيخة إلى أخذ الحذر والحيطة، مؤكدة أن شأن المسلم في أوقات البلاء والمحن أن يكون دائم الذكر والدعاء.

في سياق متصل، أعلنت هيئة السكك الحديدية بدء توزيع ما يزيد عن ١٠٠٠ كمامة طبية على المسافرين بالمحطات والقطارات، خاصة ركاب الخطوط المزدحمة، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وبحسب بيان لوزارة النقل، مساء اليوم، تواصل الهيئة تعقيم عربات القطارات (مقابض الأبواب، مساند المقاعد، نوافذ القطارات) وكذلك تعقيم شبابيك التذاكر وبواباتها ومقاعد المحطات والمصاعد والسلالم الكهربائية ودورات المياه بصورة منتظمة.

كما يتم تعقيم وتطهير القطارات بعد كل رحلة، وتعقيم الحمامات بالقطارات بشكل دوري ومستمر، والتأكيد على تطهير أماكن التجمعات للمواطنين، واستمرت الهيئة في نشر الملصقات التوعوية للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه والإجراءات المتبعة لمجابهته.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، توزيع كميات كبيرة من الكمامات الطبية على ركاب مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة في أوقات الذروة وفي المحطات المزدحمة، كإجراء إحترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم للقطارات والمحطات أثناء وبعد منظومة التشغيل اليومي للخطوط الثلاثة.

وأوضحت الشركة أنه تم توزيع الكمامات الطبية على العاملين بالمحطات وأيضاً ركاب مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، داخل الصالات وعلى شبابيك التذاكر، وأيضاً على أرصفة المحطات وداخل القطارات.

يذكر أن الشركة  نشرت ملصقات بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة معتمدة من وزارة الصحة للتعريف بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه ، وأيضاً توجيه تنويه من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات بما يجب فعله وما لا يجب فعله للحماية من الفيروس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *