“الضرائب” عن خصم 14 ألف جنيه من مكافأة لاعب المصارعة أحمد بغدودة: رسوم انتقاله من نادي “بيلا” وليست ضرائب مستحقة 

كتب- درب 

علقت مصلحة الضرائب المصرية على ما قالته أسرة لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة بشأن خصم 14 ألف جنيه منه في شكل ضرائب من مستحقاته المالية. 

وقالت المصلحة في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه “بالتواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي خاطب مصلحة الضرائب المصرية رسميا وتوضيح الأمر، وهو أن اللاعب أحمد فؤاد بغدودة يتقاضى مبلغ 3 آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة”. 

وأضاف: “كان على اللاعب أحمد فؤاد بغدودة مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه”. 

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه. 

يأتي ذلك تعليقا على تصريحات والد اللاعب التلفزيونية التي قال فيها أن الاتحاد صرف له مكافأة 16 ألف جنيه ولكن تم خصم 14 ألف جنيه منها، وذلك عقب مغادرة اللاعب معسكر المنتخب في تونس وسفره إلى فرنسا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *