“الصيادلة” تكلف محاميا لمتابعة اتهام الصيدلانية إيزيس مصطفي بالانضمام لجماعة إرهابية في “واقعة الحجاب” ‏

الصيدلانية: اعتدوا علي لأنني غير محجبة.. والموظفة المتهمة للدستور: الصيدلانية ضربتني بسبب “دفتر الحضور”.. واقحمت الحجاب “كسبا للتأييد”‏

جدل واسع أثارته قضية اتهام صيدلانية لموظفة في وحدة صحية بالاعتداء عليها بسبب عدم ارتدائها الحجاب، واتهام الأخرى لها بالاعتداء عليها بسبب عدم تسجيلها في دفاتر الحضور والانصراف، مرورا بقرار حبس الأولى بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”.

الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية، قال إن النقابة قررت تكليف محام لمتابعة قضية اتهام الصيدلانية إيزيس مصطفى بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، بعد صدور قرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات، وأضاف في تصريح صحفي، أن الأمر متروك للقضاء، وأنه تم إخطار محامي النقابة لمتابعة القضية.

كانت جهات التحقيق واجهت الصيدلانية بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة تتعلق باتهام موظفة بوحدة صحية وموظفين آخرين بالتعدي عليها بسبب ارتدائها الحجاب، وتقرر حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

في تصريح لصحيفة “الدستور” قالت الموظفة إن الصيدلانية هي السبب في الواقعة من البداية؛ وإن القضية ليست لها علاقة بالحجاب، موضحة أنها كانت تشطب اسمها من دفاتر الحضور والانصراف، وهو ما تسبب في غضبها، ودفعها لإلقاء الدفتر في وجه الموظفة في إحدى المرات.

وأضافت: “الصيدلانية حاولت جذبي بالقوة وكان عدد من الزملاء حاضرون في ذلك الوقت، وحررت مذكرة بما حدث وأبلغت رؤساء العمل وعندما علمت الطبية ذلك حررت شكوى ضدي في النيابة الإدارية، في اليوم التالى وجدتها داخل الوحدة وممسكة بهاتفها المحمول وتقوم بالتصوير وتردد: “مسئولة الحضور والانصراف بتتأخر ومخبية الدفتر، فقمت بتركها وأحضرت الدفتر لأباشر عملى فاستمرت في التصوير واستفزازي بعبارات مسيئة ألقت القلم في وجهي، الأمر الذي أدى لحدوث المشاجرة”.

وكشفت الموظفة عن وجود تصوير يوثق ضرب الطبيبة لي، ورش المياه على جميع المتواجدين، وتابعت: “لا يعقل أن أعتدي على شابة بسبب عدم ارتدائها الحجاب فأنا لدي أحفاد وفتيات وأعلم جيدًا أن لكل شخص الحرية فى طريقة مظهره، وأن الطبيبة حولت الخلاف الإداري والعملي لخلاف شخصي لكسب التأييد”.

كان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقي مركز شرطة الزقازيق بلاغًا من إيزيس مصطفى، صيدلانية بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة التابعة لدائرة المركز بتعدي عدد من الموظفين الإداريين – زملائها – عليها بالضرب بدعوى كونها غير محجبة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات .
وتوصلت التحريات إلى وقوع خلاف ومشاجرة بين الصيدلانية وموظفة بسبب عدم انتظامها في الحضور والانصراف ومنعها من التوقيع لتأخرها عن الموعد المحدد.
أما المستشار عزت أبوزيد رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بسرعة إنهاء التحقيقات في شكوى الصيدلانية، والعرض عليه فور انتهاء التحقيقات.

وأمرت النيابة باستدعاء شهود الواقعة وتكليف التفتيش المالي والإداري بفحص دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالوحدة وإعداد تقرير شامل بنتيجة الفحص.

نيابة الزقازيق – القسم الثاني، تلقت شكوى من الصيدلانية تتهم الموظفة باضطهادها والتنمر عليها والتزوير والتشطيب في دفتر الحضور والانصراف يوم ٢٨ / ٩ / ٢٠٢١، والتعدي عليها بالضرب والسحل في اليوم التالي بمقر العمل، ما أسفر عن إصابتها، حسب شكواها، وفي وقت لاحق تلقت النيابة شكوى أخرى من الموظفة المشكو في حقها تتهم فيها الصيدلانية بالتعدي عليها بالضرب.

كان ممدوح غراب محافظ الشرقية، استقبل الدكتورة الصيدلانية، للنظر في شكواها، مؤكداً أنه في انتظار ما تسفر عنه تحقيقات النيابة العامة في تلك الواقعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *