الصحة: ​​تسجيل 667 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 41 شخصًا بالفيروس وخروج 602 من مستشفيات العزل

عبد الرحمن بدر


وزارة الصحة والسكان ، تسجيل 667 حالات جديدة ثبتت تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا ، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة لإبلاغ منظمة الصحة العالمية ، إذا توفيت 41 حالة جديدة.


وتابعت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠ ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة ١٠ أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 89745 حالة من ضمنهم 30075 حالة تم شفاؤها، و 4440 حالة وفاة.
وأعلنت الوزارة خروج 602 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 30075 حالة حتى اليوم.


وسيتم وزارة الصحة والسكان أنها تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد” ، وكذلك كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة أي فيروسات أو أمراض معدية ، كما قام بها الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية ، منها الخط الساخن “105” ، و “15335” ورقم الواتساب “01553105105” ، وكذلك إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:


نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L


نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *