الصحة عن حادث التصادم بالمنيا: دفعنا بـ28 سيارة إسعاف والإصابات تراوحت بين اشتباه كسور في العمود الفقري وارتجاج ونزيف وجروح قطعية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجه بتقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين في حادث التصادم المروري الذي وقع، صباح اليوم الثلاثاء، بالطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من مدينة ملوي بمحافظة المنيا. 

وقال د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم الدفع بـ 28 سيارة إسعاف مجهزة، لموقع حادث التصادم، موضحا أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام. 

وذكر عبدالغفار أن الحادث أسفر عن وفاة 23 مواطناً وإصابة 30 آخرين، مؤكدا رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة المنيا، والمحافظات المجاورة، وتوافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين. 

وأضاف عبدالغفار أن الإصابات تراوحت ما بين كسور في العظام واشتباه كسور في العمود الفقري، وارتجاج، ونزيف، وجروح قطعية، وكدمات وسحجات، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، ويجري متابعتهم على مدار الساعة حتى تعافيهم وخروجهم من المستشفيات. 


وأفادت البيانات الأولية للحادث إلى أن السيارة النقل كانت متوقفة على جانبي الطريق لتغيير الإطار، فاصطدم بها من الخلف الأتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه إلى محافظة القاهرة.  

بدورها قالت النائبة مها عبد الناصر: “أنعى بمزيد من الحزن ضحايا حادث التصادم الأليم الذي حدث فجر اليوم في الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من مركز ملوي، وأتقدم إلى أهاليهم بالتعازي مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.   

وتابعت: “أطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق ومحاسبة المتسبب في الحادث، كما أكرر مطالباتي السابقة بضبط المرور على الطرق السريعة وأهمية تواجد الدوريات السريعة وانتشارها لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *