الصحة: جائحة كورونا لم تنتهِ بعد.. والإصابة بالفيروس مع الإنفلونزا يعرض الإنسان لخطر أكبر

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن جائحة فيروس كورونا لم تنتهِ بعد، وأن الدول غيرت من استراتيجيتها للتعامل مع كورونا من صفر إصابات، إلى صفر احتياج دخول المستشفيات وصفر معدلات وفيات. 

وتابعت في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن هناك بعض الآراء والأفكار التي تتعامل مع أن كورونا انتهت، ولا داعٍ للالتزام بالإجراءات الاحترازية أو الحصول على اللقاحات. 

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية دائما ما تشدد على أهمية الالتزام بالحصول على اللقاحات والإجراءات الاحترازية، خاصة داخل الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية، في ظل عدم الإعلان عن انتهاء جائحة كورونا بعد. 

وأوضح متحدث الصحة، أن الإجراءات الاحترازية لا تقلل فقط معدلات انتشار الفيروس؛ لكنها سلوك صحي محمود، نافيًا وجود تعارض في الوقت أو النوعية ما بين لقاحي كورونا والإنفلونزا الموسمية. 

وأشار إلى أن وزارة الصحة توصي بتلقي اللقاحين معًا، لأنه يقلل بنسبة كبيرة من شدة الإصابة ومعدلات الوفيات، فضلًا عن أن اجتماع الإصابة بالفيروسين معًا يعرض الإنسان لخطر أكبر، مؤكدًا أن الطفل بداية من عمر 6 أشهر، بإمكانه الحصول على لقاح الإنفلونزا بمأمونية تامة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *